عدد مراجعي قسم الاسعاف بمستشفى اليرموك 380 مراجع يوميأ

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

– بكر محمد عبيدات

يعتبر قسم الاسعاف والطوارىء بمستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانه كغيره من مستشفيات المملكة من أهم أقسام المستشفى مع عدم التقليل من أهمية وضرورة وجود بقية الاقسام , كونه يستقبل وعلى مدار الساعة الحالات الخطيرة وتلك التي تحتاج رعاية وعناية فائقة , وانه يستقبل مئات الحالات طيلة أيام الاسبــوع .

ويعاني قسم الاسعاف في مستشفى اليرموك الحكومي من جملة من التحديات والمشاكل والتي من شأنها الحيلولة دون قيام العاملين فيه بالواجبات المنوطة بهم على الشكل الامثل وبالصورة المطلوبة , ولعل من أهمها عدم توفير الحماية اللازمة لهم أثناء قيامهم باعمالهم في القسم , وإزدياد أعداد المراجعين له .

وفي موازاة ذلك بين مدير المستشفى الدكتور محمد عبد النبي المغايره للدستور بأن من بين التحديات التي تواجه قسم الاسعاف بالمستشفى زيادة أعداد المراجعين , ذلك أن معدل المراجعين له يبلغ حوالي ما بين 350 – 400 مراجع يوميا , فضلا على تحدٍ آخر يتمثل في قدوم مواطنين كمرافقين للمرضى دونما حاجة لهم .

وبين الدكتور المغايره بأنه يوجد في القسم خمسة أطباء , الى جانب وجود أطباء يعملون كمتدربين في المستشفى , لافتا الى ان وزير الصحة لا يألوا وقتا وجهدا في سبيل تأمين حاجة المستشفى من الكوادر الطبية والتمريضية ورفده بالاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة .

وأشار أطباء الى ضرورة العمل على تفعيل القوانين والتعليمات والانظمة التي تحكم العمل الطبي خاصة تلك المتعلقة بمرافقي المرضى ’ الى جانب توفير بيئات عمل آمنه , مقدرين الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة ممثلة بوزيرها الدكتور محمود الشياب , ومدير المستشفى الدكتور محمد المغايره في سبيل تامين حاجة القسم من الكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة اللازمة .