نقص موظفين بمكتب الاحوال المدنية في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

يعاني مكتب الاحوال المدنية والجوازات في لواء بني كنانه من عدم وجود موظفين بالدرجة المناسبة , وبالصورة التي يمكن معها تقديم الخِدمات المناسبة للمواطنين حسبما هو مقرر من قبل الجهات المعنية , بل إن نقص الموظفين في المكتب يؤدي في احيان كثيرة الى تأخير إنجاز المعاملات المختلفة بالسرعة اللازمة .

” كنانه نيوز ” قامت بزيارة الى مكتب الاحوال المدنية والجوازات في اللواء وسجلت المعاناة الكبيرة التي يعانيها موظفو المكتب والمواطنين على حد سواء , ذلك ان الموظفين يقومون بأعمال إضافية تضاف الى اعمالهم المنوطة بهم .

وفضلا عما تقدم فإن بعض الموظفين يقومون بأداء اعمالأ إضافية بخلاف تلك المطلوبة منهم , نظرا لقلة عدد الموظفين في المكتب ,مما يعني بأنه لا يوجد فرصة للراحة و ” لالتقاط النفس ” في ظل هذا النقص القديم الجديد في اعداد الموظفين في المكتب .

وأشار غير موظف وموظفة لكنانه نيوز بأنهم يواجهون ظروف قاسية وصعبة في العمل في ظل استمرارية نقص الموظفين في المكتب , وأنهم يتحملون ظروفا غاية في الصعوبة جراء ذلك , وأنهم باتوا غير قادرين على القيام بالواجبات المنوطة بهم على الشكل الامثل , وبالدرجة المطلوبة منهم جراء ذلك الامر , مناشدين الجهات المعنية ضرورة العمل على ايلاء هذه المسألة العناية اللازمة كونها تتعلق بشريحة كبيرة ومهمة من شرائح المجتمع المحلي .

وزادوا بأنه بات على الجهات المعنية ضرورة العمل على إستحداث مكاتب للاحوال المدنية والجوازات في مناطق أخرى باللواء , اسوة ببقية الالوية المجاورة كلواء الرمثا الذي يوجد به ثلاثة مكاتب خاصة بالاحوال المدنية والجوازات , وأن يراعى الاعداد الكبيرة التي تأتي لمكتب بني كنانه من المناطق والتجمعات السكانية المجاورة والقريبة منه .

وعلى ذات السياق بين مدير مكتب الاحوال في بني كنانه محمد العمري بأنه تم مخاطبة الجهات المعنية في الدائرة الرئيسة بالعاصمة عمان وفي اربد لغايات تزويد المكتب في بني كنانه بالاعداد الكافية من الموظفين والموظفات , الا أنه للحظة لم يتم أي إجراء بهذا الخصوص