تربية بني عبيد تقيم احتفالا ضخما بعيد ميلاد جلالة الملك وبرعاية الشريف غازي بن شاكر

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى الشريف غازي بن شاكر بن زيد آل عون الاحتفال الوطني الكبير الذي نظمه قسم النشاطات  بمديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد بمناسبة العيد السادس والخمسين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين  على مسرح مركز اربد الثقافي  وافتتاح المعرض الفني الذي اقيم في جاليري ثقافة اربد وبحضور متصرف اللواء ومدير تربية بني عبيد وعدد كبير من الشخصيات واولياء امور الطلبة والمجتمع المحلي وعدد من ممثلي وسائل الاعلام المحلية .

 

مدير تربية بني عبيد الدكتور محمد راشد بني عامرقال :ان الاردن حافل بسجل تاريخي من المحطات المضيئة بفضل قيادة وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والتفاف الشعب الاردني وتماسكه , وان يوم عيد ميلاد جلالة الملك هو يوم الوفاء من الاردنيين للوطن وتجديد الولاء والانتماء والبيعة للوطن والقائد وقال : يسرنا ان نحتفل هذا اليوم بمناسبة عزيزة على قلوب كل الاردنيين , ميلاد قائد الوطن صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه و ان الاردن وبعزيمة قيادته الهاشمية خطى خطوات كبيرة ومتميزة على طريق التقدم والانجاز والتي ما كانت لتتحقق لولا الجهود الملكية السامية التي وفرت كل عوامل النجاح عبر خارطة طريق وضعت جميع مؤسسات الدولة امام مسؤولياتها لمواجهة التحديات بشكل جامع واسس لمرحله جديدة تتميز بالانجاز للعمل من اجل تعزيز الشفافية والمساءلة واحقاق الحق وتحقيق الديموقراطية والحرية والتنمية والحياة الفضلى . وثمن بني عامر جهود القائمين على الحفل والمدارس المشاركة وكافة الحضور . كما قام مدير التربية بتوجيه كلمة شكر وتقديرللمشاركين حيث قال : انني افاخر الدنيا بكم فانتم ابناء هذا الوطن وأمل المستقبل.

 

الحضورالكبير من اولياء امور الطلبة اشادوا بمدير تربية بني عبيد الدكتور بني عامر على تميزه الدائم واهتمامه المتواصل بكافة الجوانب الثقافية والادبية  والفنية لدى الطلبة والمعلمين والمعلمات وتسليط الضوء عليها  للارتقاء بالعملية التعليمية والتعلمية  والتربوية  ,  كما اشادوا بجهود معلمات ومعلمي  وطالبات  وطللاب المدارس المشاركة , التي انعكست في حسن التنظيم وجمال الفقرات المقدمة في الاحتفال . وكذلك الامر كان ما يميز الحفل  تفاعل الحضور مع كافة الفقرات التي كان عنوانها  التميز والابداع .

 

واشتملت فقرات الاحتفال على السلام الملكي وايات من الذكر الحكيم وافتتاح المعرض  الفني , كلمة ترحيبية للدكتورة اثير حداد  , فلم قصير  يستعرص حياة جلالة الملك عبدالله الثاني , اغنية انا اردنية  من غناء المعلمة ديما الناصر , قصيدة وطنية اداء الطالب عمار العمري , اغنية فخر العرب اداء طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد , اغنية قلبي لغير هوا الاردم ما خفقا  غناء الطالبة اية ابو الهدى , قصيدة وطنية اداء الطالبة رؤى النعسان , اغنية فارس الديرة اداء طالبات مدرسة خديجة  بنت خويلد , فلم قصير عن فلسطين , اغنية زهرة المدائن غناء المعلمة ديما الناصر , اغنية على الكوفية غناء الفنان قصي اندراوس , اغنية هاشمي اداء طالبات مدرسة زينب بنت رسول الاساسية للبنات , تزهو  بك الكوفية الحمراء لكافة الطلبة المشاركون في الاحتفال .

 

المعرض الفني اشتمل على عدد كبير من اللوحات الفنية  المختلفة حيث  برزت في المعرض لوحات عكست الصورة الواضحة للطبيعة الجميلة، والمناظر الخلابة ، كما عرضت بعض اللوحات التي حاكت مواضيع مختلفة بألوانها ودقتها وحرفتها وبجمالها الذي جعل الحضور يبدي أشد الإعجاب بتلك اللوحات من خلال تعمقهم في متابعة كل لوحة بين أركان المعرض .

في نهاية الاحتفال دون الشريف غازي بن شاكر كلمة  في سجل الزائرين  وقدم مدير التربية الدكتور محمد بني عامر درعا تذكاريا لراعي الاحتفال تقديرا وعرفانا على ما توليه الاسرة الهاشمية من اهتمام بالغ في القطاع التربوي .