التنمية الاجتماعية تغيث مسنا هائما على وجهه في منطقة الدوار السابع بالعاصمة عمان

كنانه نيوز – محليات –

أغاثت لجنة الطوارئ المركزية في وزارة التنمية الاجتماعية يوم امس الجمعة احد الاشخاص المسنين وجد هائما على وجهه في منطقة الدوار السابع وتم تسليمه لأهله في منطقة الاغوار الجنوبية.

وأكد رئيس لجنة الطوارئ في الوزارة المهندس عصام الشريدة ان افراد اللجنة سارعوا فور وصول المعلومات اليهم والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تواجد احد الاشخاص المسنين جالسا تحت درج احد المحال التجارية في منطقة الدوار السابع في اوضاع صحية صعبة ويعاني من البرد والجوع حيث تم ضبطه من قبل اللجنة وبدء البحث والتقصي عن هويته.

واضاف الشريدة ان افراد اللجنة تمكنوا من التعرف على هويته والتواصل مع افراد اسرته تمهيدا لتسليمهم اياه وذلك بناء على رغبته وطلبه بعد ان تم تخييره بين دخول مؤسسات التنمية الاجتماعية او العودة الى أهله مبينا ان المضبوط هو من احد الاشخاص المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية ولم يقم بمراجعة الصندوق لاستلام مخصصاته لفترة طويلة.

وتهيب وزارة التنمية الاجتماعية بجميع المواطنين عدم الاستجابة لحملات جمع التبرعات التي تدار من قبل بعض المغرضين لمثل هؤلاء الاشخاص كونهم يكونوا ضحية.

وخاصة تلك الحملات التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويتداولها النشطاء بهدف دعم وجمع التبرعات دون الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة التنمية الاجتماعية خوفا من وقوع المواطنين في دائرة الغش والخداع.