المهندس الرفاعي يرعى فعاليات حفل تخريج دورة مهارات الحياة  بمدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى رجل الاعمال المهندس أيمن الرفاعي رئيس ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم حفل تخريج 100 متدرب في مهارات الحياة الأساسية ضمن مشروع مهارتي والذي نظمته جمعية الينبوع الخيرية في مركز الحصن الثقافي في اربد  وبحضور رئيسة جمعية الينبوع الخيرية هيلين مرجي والمدرب احمد شتيات  وعدد كبير من المهتمين والمجتمع المحلي .

المهندس أيمن الرفاعي رئيس ملتقى النشامى حول العالم عبرعن سعادته بالمتدربين وطريقة حوارهم وعرضهم لتجاربهم خلال التدريب كما وأكد الرفاعي على أهمية بناء القدرات للشباب وتمكينهم للنهوض وبناء المجتمع وقال أن الملتقى يسعى دائما لدعم الشباب وتطوير مهاراتهم وتحفيزهم للعمل والانجاز والإبداع .

بدورها تحدثت رئيسة جمعية الينبوع الخيرية السيدة هيلين مرجي عن دور مؤسسات المجتمع المدني في بناء شراكات حقيقية مع المجتمع المحلي سعيا لتحقيق رسالة التنمية المجتمعية وبناء جسور التعاون والتواصل مع المجتمع المحلي بكافة مكوناته .

فيما قال المدرب احمد شتيات ان مشروع مهاراتي هو احد مشاريع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ( جهد ) وبدعم من Unicef ويهدف لتنمية وتطوير قدرات الشباب ويعمل جاهدا لصقل مهاراتهم وتمكينهم ودعمهم ، وان تخريج 100 متدرب اليوم يمثل نتاج عمل جماعي وهم مشترك لتطوير المجتمع وبناء قدرات اليافعين .

واشتملت فعاليات  حفل التخريج على عرض مسرح تفاعلي من قبل الخريجين يهدف لحل المشكلات وإشراك الحضور في الحل ومناقشة آلية الحل وللوصول لقرار سليم وفعال. واشتمل على جلسة حوارية تفاعلية مع عدد من المستفيدين من التدريبات حول الأثر الذي نتج عن التدريب وكيف تم تطبيقه في الحياة كمهارات حياتية أساسية وأدارها المدرب يزن خويلة .