العميد الطراونه :” إنخفاض نسبة تعاطي المخدرات العام الحالي عنها في الاعوام الماضية “

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبي

ترأس مدير ادارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام العميد انور سلامه الطراونة اجتماعا للفريق الاهلي لمكافحة المخدرات نظمته جمعية حماية الاسرة والطفولة في اربد بحضور رئيس الجمعية كاظم الكفيري وعدد من المعنيين بهذا المجال في قاعة الجمعية .

وكشف العميد الطراونة عن انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بكافة اشكاله بنسبة 5ر12 بالمائة من العام الحالي عن العام الماضي , و ان هذه المؤشرات جاءت نتيجة تضافر الجهود الرسمية والأهلية والوعي المجتمعي بأهمية مواجهة هذه المشكلات والآثار الناجمة عنها وتكثيف برامج التوعية التي تعد الركيزة الاهم في الوقاية والعلاج.

واشار العميد الطراونة الى ان ابرز المؤشرات الايجابية الدالة على اننا نسير في الطريق الصحيح للتعاطي مع المشكلة ومكافحتها انخفاض نسبة التعاطي بين الطلبة سواء في الجامعات او في المدارس بنسبة( 5ر61 %) عن العام الماضي، إضافة إلى انخفاض عدد المكررين لتعاطي مادة الجوكر»الكيميائية» بنسبة كبيرة، لافتا الى ان الاردن كان من اوائل الدول التي تنبهت للمخدرات الكيميائية ووضعت لها ضوابط وقوانين رادعة.

ولفت العميد الطراونة الى ان ( ?? % ) من كميات المخدرات المضبوطة هي معدة للتهريب خارج الاردن، مؤكدا ان الحساسية الايجابية لبرامج الاستشفاء في المركز الوطني للعلاج من الادمان والرعاية اللاحقة هي ابرز عوامل النجاح في الجوانب العلاجية والاستشفاء التام من الادمان.

من جانبه اشار رئيس الجمعية كاظم الكفيري الى اهمية الالتفات الى خطورة المذيبات الطيارة لاسيما ان اكثر مستخدميها من اليافعين والاطفال، معلنا عن اطلاق الجمعية من خلال مركز الابداع الشبابي فيها لبرنامج درامي لكسب التأييد ولفت الانتباه لخطورة المخدرات.
وعرض فنانون اردنيون على هامش اجتماع الفريق الاهلي، فيلما قصيرا عن آفة المخدرات وآثارها وطرق الوقاية والتحصين منها من بطولة الفنانين داوود جلاجل ومحمد حلمي وغيرهما.
ذات صلة

[الطراونة: نسبة متعاطي المخدرات لا تتجاوز 1 % لمجموع السكان] الطراونة: نسبة متعاطي المخدرات لا تتجاوز 1 % لمجموع السكان
[الطراونة نسبة متعاطي المخدرات لا تتجاوز 1 % لمجموع السكان] الطراونة نسبة متعاطي المخدرات لا تتجاوز 1 % لمجموع السكان
انخفاض كميات المخدرات المضبوطة من قبل الجمارك 12 % العام الماضي
12.5% معدل البطالة * انخفاض نسبة صغار السن في المملكة الى 37% العام الماضي.
تعديل يسقط دعوى الحق العام عن متعاطي المخدرات حال تسليم نفسه
17 بالمائة انخفاض اصابات العمل عن العام الماضي * عبدالفتاح: 66 مليون دينار كلفة 191 الف اصابة عمل في 11 شهرا
[تراجع نسبة رخص الابنية العام الماضي 2ر12 بالمائة] تراجع نسبة رخص الابنية العام الماضي 2ر12 بالمائة

التعليق