إغلاق معصرة في بني كنانه تقوم على غش زيت الزيتون

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
ضبطت الادارة الملكية لحماية البيئة قسم إقليم الشمال وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء معصرة زيتون في لواء بني كنانه تقوم بعملية خلط زيت الزيتون بزيوت نباتية مغشوشة , وبيعها للمواطنين على أنها زيت حديث ومن المزراب .
وأشار مصدر من الادارة الملكية لحماية البيئة فضل عدم الكشف عن إسمه بانه تم ضبط 40 تنكة داخل هذه المعصرة وخزان لخلط زيت الزيتون المغشوش , وتم بعد ذلك إغلاقها بالشمع الأحمر من قبل الجهات ذات الإختصاص .
والجدير بالذكر بانه ومنذ بداية موسم عصر ثمار الزيتون فقد تم ضبط أكثر من 900 تنكة زيت زيتون مغشوش من قبل الادارة الملكية لحماية البيئة وبالتعاون مع الجهات المعنية في شتى مناطق محافظة إربد .
ونوه المصدر الى أنه ينبغي على المواطنين الراغبين بشراء زيت زيتون ذات جودة عالية ونوعية جيده , عليه بالتوجه للمعاصر الموثوقة وشراء حاجته من الزيت منها , الى جانب التعاون التام مع الجهات المعنية سواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء او الإدارة الملكية للبيئة او الجهات المعنية وإبلاغها عن اية ملاحظات تتعلق بجودة ونوعية المأكولات والمشروبات والمواد الغذائية كي يتم العمل على إجراء اللازم حيالها .