إختتام فعاليات ” ركض درب الاردن ” في مدينة العقبة برعاية الوزيرة عناب

كنانه نيوز – محليات –

اختتمت جمعية درب الاردن في العقبة امس فعالية «ركض درب الاردن» برعاية وزيرة السياحة والاثار لينا عناب وحضور عدد من المسؤولين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والفعاليات الشعبية والزوار المحليين والاجانب .
وقالت عناب خلال الحفل الذي اقيم على الشاطىء الجنوبي لخليج العقبة احتفاء بوصول العداءين الاردني محمد السويطي والبريطاني الفي هيجينز «ان درب الاردن وضع المملكة على الخارطة العالمية لسياحة المغامرة لما يحظى به من اهتمام دولي متزايد واصبح ايقونة عالمية رياضية يجتذب اليه السياحة الاقليمية وهو منتج اردني فريد من نوعه وله اهمية في تعزيز الاقتصاد ودعم المجتمعات المحلية «.
واشادت عناب بجهود الجمعية التي جعلت من مسار درب الاردن منتجا سياحيا ومحفزا للشباب الاردني الاجنبي على قطع هذا الدرب الذي يضم تضاريسا طبيعية ومناطقا حضارية تحكي تاريخ الاردن منذ الاف السنين والحضارات التي مرت عليه ما يدل على انه متحف تاريخي واثري ليس له مثيل مبينة ان هذا النوع من المسارات يكشف انماطا جديدة من السياحة الواعدة في الاردن لجذب السياح اليه من كل دول العالم.
واعلن مدير عام الجمعية بشير داوود عن نية الجمعية تنظيم فعالية الترا ماراثون درب الاردن بشكل سنوي، معربا عن امله في ان تشكل هذه التجربة باكورة لحركة سياحية نشطة على درب الاردن لما له من اثر بالغ في تنشيط السياحة الداخلية واستقطاب الرياضيين والمغامرين من جميع انحاء العالم ودعم المجتمعات المحلية التي تقطن القرى التي يمر بها الدرب .
وقالت رئيسة مجلس ادارة جمعية درب الاردن منى حداد ان مسار درب الاردن يهدف بالدرجة الاولى الى اكتشاف مناطق سياحية اردنية جديدة لم تكن مدرجة على خارطة السياحة المحلية او العالمية اضافة الى جذب الهواة الاردنيين والاجانب في رياضة المغامرة والسير لمسافات طويلة وتهيئتهم للمشاركة في سباقات عالمية .
بدورها، قالت سلمى رضوان من سلطة العقبة الاقتصادية ان الفعالية تسهم في جذب السياح المحليين والاجانب الى مدينة العقبة السياحية مشيدة بجهود جمعية الدرب ووزارة السياحة في تنظيم مثل هذه النشاطات في العقبة مؤكدة استعداد السلطة على التعاون الدائم في مثل هذه الفعاليات الرامية الى جعل العقبة وجهة سياحية مميزة محلية ودولية .

بترا