شوارع تتحول لبرك مياه في لواء بني كنانه وسط غياب الجهات المعنية

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

فشلت بلديات لواء بني كنانه والجهات المعنية في تنفيذ خطة الطوارىء لفصل الشتاء مع اول تجربة ومع اول هطول مطري خلال الايام الماضية , حيث بات وضع العديد من شوارع اللواء كبرك ومصائد ومصادر خطر على صحة وسلامة الموطنين ومركباتهم .

وأشار مواطنون لكنانه نيوز بأن برك المياه تشكلت في سعة الشوارع الرئيسة والفرعية نتيجة لعدم قيام الجهات المعنية بتنظيف وصيانة قنوات تصريف مياه الامطار التي كانت تئن تحت وطأة القاذورات والمخلفات المختلفة التي بها امتلأت ولم تعد المياه تقوى على المرور من خلال هذه القاذورات .

وحمَّل مواطنون مسؤولية تشكل هذه البرك وتحديدا في المنطقة التي تقع على مدخل اللواء من الجهة اليمنى وباتجاه مدينة اربد , حيث ان قنوات تصريف المياه لم تستوعب كميات المياه الموجودة في المنطقة لذات السبب سالف ذكره , الى جانب ان بعض القنوات وضعت بطريقة عكسية وبصورة لا تاتي المياه اليها مطلقأ .

وإشتكى تجار في ذات المنطقة وأصحاب مطاعم ومحلات تجارية من تباطؤ الجهات المعنية في عملية صيانة وتنظيف القنوات الخاصة بتصريف مياه الامطار قبل بدء فصل الشتاء , لما في ذلك من سهولة ويسر , أما ما يلاحظونه فإنه يأتي على مبدأ الفزعة والتي لم ولن تأتِ بخير وفائدة !!

وأضاف مواطنون وتجار بأن صيانة وتنظيف قنوات تصريف مياه الامطار , وإعادة تعبيد بعض الشوارع في اللواء هي مسؤولية البلديات والاشغال العامة بالدرجة الاولى , وليس من مسؤولية المواطنين , لذا بات على هذه الجهات القيام بالمسؤوليات المنوطة بهم على الشكل وبالصورة المناسبة , وليس الاكتفاء بالتصريحات الاعلامية التي لا تترجم على ارض الواقع .

وبينوا بأن هذه التجربة الاولى لبلديات اللواء في فصل الشتاء , فهل تتكرر ذات المشاهد في التجارب القادمة ؟!