الفاعوري يرعى فعاليات اطلاق مبادرة  ” مستر فارمسي ” للتوعية بصحة الرجال بجامعة اليرموك

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

نظمت كلية الصيدلة  بجامعة اليرموك  مبادرة  ” مستر فارمسي ” للتوعية بصحة الرجال حول سرطان البروستات وتحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري وبحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور زياد السعد وعميد كلية الصيدلة الدكتور عدنان مساعدة  ونقيب الصيادلة وطلبة كلية الصيدلة , حيث تعتبر الفعالية التوعوية الخيرية الاولى في الشرق الاوسط .

 

رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري في كلمة الافتتاح  قال : انا في غاية السعادة ان اجلس اليوم مع ابنائي الطلبة وضيوف الجامعة  وزملائي في كلية الصيدلة وباقي الكليات , وانا كذلك في غاية السعادة ان يبقى هذا الحراك وهذا التفاعل  الذي يعبر عن طاقة ايجابية  لدى الطلبة , تنتقل من خلال مثلهم العليا , وهم دائما مصدر فخر واعتزاز لإدارة هذه الجامعة وهذا البلد .

 

وأضاف الفاعوري ان هذا الحدث فيه محتوى أكاديمي ومحتوى انساني , لكنه في المقام الاول  هو توعوي  وصحي وفي نفس الوقت هو عمل خيري . وفي الختام اقدم شكري الى عميد كلية الصيدلة وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وهم الجنود المجهولين  خلف هذا  الحفل اليوم , وايضا اقدم شكري للجهات التي قدمت  ودعمت هذا النشاط  ولكافة الحضور  الذين ساهموا  في دعم هذا النشاط  وإظهاره  الى حيز الوجود .

 

الدكتور عدنان مساعدة عميد كلية الصيدلة  بين للكنانة نيوز بان الهدف من هذا المبادرة هو رفع الوعي والحد من مرض سرطان البروستات عن طريق التعريف بالأعراض والعلاج. وقال: نأمل من خلال إقامة هذا النشاط الى زيادة المعرفة التي ستؤدي إلى الكشف المبكر عن سرطان البروستات , والمعروف أن هذا السرطان يعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال والكشف المبكر يساعد على علاجه  حيث ان واحد من كل 8 أشخاص معرض للإصابة بسرطان البروستات وهناك عوامل تزيد من الإصابة به مثل السجل العائلي والوزن والعمر . وقدم المساعدة شكره الجزيل لكافة المشاركين والداعمين  والحضور .

 

واشتملت فعاليات  النشاط على  السلام الملكي وعرض فني لطلبة عمادة شؤون الطلبة ومحاضرة عن سرطان البروستات للدكتور اسامة عودات  ومسابقة اليرموك بين فريقين يتنافسان في خمس دورات حول مهنة الصيدلة , وعروض مواهب و وصف تحديات الصيدلة الحديثة , وعرض مواضيع حديثة لتحديات الصيدلة من الدكتور زيد الكيلاني , والاختتام واعلان الفائزين .