سامي هندية يرعى فعاليات افتتاح معرض تقاسيم ملونة بمدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى الاستاذ سامي هندية   فعاليات افتتاح معرض  الفن التشكيلي ” تقاسيم ملونة ” للفنانين الاردنيين محمد هزايمه ومرام الحسن   في جاليري ارب ارت  وبالتعاون مع رابطة الكتاب الاردنيين وبحضور سيدة اربد ارت الاستاذة فايزة الزعبي وعدد من الشخصيات الثقافية والمهتمين  ورجال الاعلام والصحافة . 

وبين  راعي  الافتتاح الاستاذ سامي هنديه  بانه لولا الفنون لما كانت هنالك حضارة او ثقافة على وجه الارض و يعتبر الفن التشكيلي لغة عالمية لها عمومية الفن وخصوصية الموطن فهو وسيلة اتصال بين الشعوب وبين العصور وهو حلقة الوصل بين الفنون . والفن التشكيلي يعتبر جزء هام من الثقافة ولا بد من تقديم كافة اشكال الدعم لكل العاملين بهذا المجال . واعرب هنديه عن سعادته الغامرة لما شاهده من المستوى الكبير والمتميز الذي وصل اليه الفن التشكيلي في محافظة اربد وقال : ” هذه مفخرة وهذا انجاز عظيم ومتميز وانا فخور جدا بكم واتمنى  ان اكون دائما بينكم ” . وقدم هنديه شكره الجزيل لكافة الحضور.

 

الفنان التشكيلي محمد الهزايمة  قال :  ان  اقامة  هذا المعرض  في جاليري ارب ارت يهدف الى تنشيط الحركة الفنية التشكيلية في مدينة اربد  ورفع الذائقة الجمالية , مما سينعكس ايجابا على الاساليب الفنية وتطويرها بشكل كبير . وان اقامة هذا  المعرض هو تسليط الضوء على اعمالي واعمال الفنانة مرام الحسن وكذلك  و تسويق لوحاتنا الفنية وتميزت لوحاتي باسلوب الرسم بالسكين وبعدة مدارس فنيه كالواقعية والانطباعية والتجري .وقدم  الهزايمة شكره الجزيل لراعي الافتتاح لتلبيته الدعوة  ورعاية هذا المعرض ولكافة المشاركين والحضور  .

 

 الفنانة التشكيلية مرام الحسن  قالت : انا سعيدة جدا بمشاركتي اليوم بالعديد من اعمالي الفنية  بجانب زميلي الاستاذ محمد الهزايمة  ونهدف من خلال هذه المشاركة الى تنشيط الحركة الفنية  في مدينة اربد , وان المعرض اشتمل على اربعين عمل حيث ظهرت القضية الفلسطينية في لوحاتي والطابع المعماري التراثي بأسلوب انطباعي جميل , وتحدثت الحسن للكنانة نيوز عن بدايات تأسيس الجاليري واهم الانجازات  التي تمت منذ تأسيسه  من اجل  ديمومة هذه المكان الذي يعبر فيه كل الفنانين التشكيليين في محافظة اربد من خلال لوحاتهم الفنية عن الهوية الأردنية والتراث  عبر تاريخ الاردن العريق المليء بالانجازات  في ظل قائد المسيرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .

 

وعبر الحضور عن اعجابهم  بالمستوى  الكبير والمميز في اختيار اللوحات الفنية  الجمالية والمعبرة عما وصل اليه  الفن التشكيلي في اربد  من تطور ملحوظ  وكبير وما تبثها هذه اللوحات من معاني  وعبر جميلة من واقع الحياة .