صهاريج النضح في محافظة اربد تعاود العمل

كنانة نيوز –

أعلن متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة، عن استئناف صهاريج نضح المياه العادمة العاملة في ألوية غرب إربد اليوم الخميس، أعمالها في نقل حمولاتها إلى محطة تنقية الشونة الشمالية، إثر توقفها عن العمل لمدة أسبوع .
وقال الحوامدة بأن استئناف عمل الصهاريج جاء بعد التفاهم على إجراء أعمال تأهيل للطريق المؤدي إلى المحطة والذي بدأ العمل به منذ الإثنين الماضي من قبل آليات سلطة وادي الأردن ومجلس الخدمات المشتركة وبلديات اللواء .

وبين المتصرف الحوامدة بأن عملية تأهيل الطريق ستكون بشكل مبدئي لحين توفر المخصصات المالية لتأهيله بشكل جذري، مشيرًا أنه تم فتح مسرب لاستخدامه من قبل الصهاريج إلى حين استكمال أعمال التأهيل للطريق بغضون يومين .

وكان أصحاب صهاريج نضح المياه العادمة التي تخدم ألوية غرب إربد ( الكورة والأغوار الشمالية والطيبة والوسطية)، إضافة إلى بلدات غرب إربد توقفوا عن العمل احتجاجاً على حاجة الطريق المؤدية إلى محطة تنقية الشونة الشمالية بطول 2.7 كلم لإعادة تأهيل، مشيرين إلى تسبب الطريق بوضعها الحالي وانتشار الحفر في جسم الطريق بأعباء مالية جراء حاجة صهاريجهم للصيانة المستمرة .

والجدير بالذكر بأن محطة تنقية الشونة الشمالية أنشئت عام 2010 بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية بتكلفة قدرت بقيمة 14 مليون دولار، لنقل المياه العادمة الناتجة عن الحفر الامتصاصية بواسطة صهاريج النضح إلى محطة التنقية بطاقة استيعابية تصل إلى 12 ألف متر مكعب من المياه السائلة؛ للحد من التكاليف الباهظة لتنفيذ شبكات الصرف الصحي .