عدم منح ممرضين وقابلات علاواتهم المقررة لهم

كنانة نيوز – ٠

اعرب عدد من الممرضين القانونيون العاملون في مستشفى اليرموك الحكومي عن عدم رضاهم عن الالية التي تم من خلالها توزيع العلاوات التي تم اقرارها من قبل مجلس الوزراء ،ذلك انه تم منح علاوات لبعضهم ، في الوقت الذي تم فيه ” حجبها ” عن البعض لأسباب لا بعرفونها .

وأشاروا خلال وقفة احتجاجية الى ان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي تم عقدها بتاريخ ٥/ ١٠/ ٢٠٢٢ الموافقة على منح الممىرضين والممرضات والقابلات القانونيات من ملاك وزارة الصحة والعاملين بنظام الورديات مكافأة مالية شهرية بنسبة ٣٥ بالمائةومن الراتب الأساسي ،والعلاوة الفنية التخصصية بدلأ من علاوة العمل الإضافية التي يتقاضونها .

وعلل الكتاب الموجه من قبل رئاسة الوزراء – الذي حصلت كنانة نيوز – على نسخة عنه – سبب هذا الاجراء الى للقاء تكليفهم بالعمل الرسمي لخمس واربعين ساعة / اسبوعيأ

وبين الكتاب بان هذه العلاوات تصرف اعتبارا من تاريخ ١/٩/٢٠٢٢من المخصصات المالية المرصودة ضمن موازنة وزارة الصحة للسنة المالية ٢٠٢٢ ،وذلك بعد اجراء المناقلات اللازمة ابند.مكافأةوالعملوالاضافي ،وللشروط الواردة في كتاب لوزير المالية بهذا الخصوص .

وأوضحوا بانهم فوجئوا وعند مراجعتهم للمصارف المالية التي عادة ما يتسلموا رواتبهمومن خلالها بان الزيادة لم يتم صرفها لهم ،دون معرفتهم للأسباب .

ودعوا الجهات المعنية بضرورة العمل على صرف العلاوات التي قررها لهم القانون ،وان يتم معاملة الموظفين بصورة عادلة دون محاباة لأحد ،وان يتم منحهم العلاوات التي تم اقرارها من قبل الجهات المعنية .

الى ذلك ، أكد مصدر من وزارة الصحة على عدالة مطالب الممرضين القانونيين والقابلات ،وان عليهم كتابة كتب رسمية للجهات المعنية بالوزارة ،م اجل متابعة المسألة.

وثمن الممرضون والممرضات القانونيات الجهود الكبيرة التي تبذلها ادارة المستشفى ممثلة بمديره الدكتور احمد محسن العكور في سبيل منحهم حقوقهم المالية والوظيفية