..

1465 طالباً وطالبة يستعدون لتأدية امتحان الدورة التكميلية في لواء بني كنانة

كنانة نيوز –

كنانة نيوز – بكر محمد عبيدات

إستكملت مديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانة إستعدادتها لعقد إمتحان التكميلي للثانوية العامة والمقرر ان يتم في السابع والعشرين من الشهر الحالي , وبكافة المسارات التعليمية , الأكاديمي والمِهني .

وأشار مدير التربية والتعليم في اللواء التربوي محمد خُلقي المَصري الى أنه تم الاستعداد لعقد إمتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة , من خلال توظيف وفتح مراكز لغاية عقد الامتحانات بها وهي على الشكل التالي : ستة مراكز تضم تسع عشرة قاعة منها 11 قاعة للذكور و ٨ قاعات للإناث .

ولفت المصري الى ان هذه القاعات موجودة في : مدارس : حريما الثانوية للبنات 3 قاعات , وكفرسوم الثانوية للبنات 3 قاعات والحسين الثانوية للبنين 4 قاعات , وسما الروسان الأساسية المختلطة 4 قاعات , وعزريت الأساسية المختلطة قاعتان , وابن رشد الثانوية المهنية للبنين 3 قاعات .

وأوضح المصري بأن تم اختيار كوادر مؤهلة مزودين بالتعليمات الناظمة لتسهيل سيره ، وليتمكن الطالب من أداء الامتحان ويحصل على حقوقه المشروعة دون أية تجاوزات , موضحا بأنه تم الارتقاء بالطلاب والطالبات في شتى مدارس اللواء الثانوية منها والأساسية , وأن الالتزام بالتعليمات والقوانين أصبح ثقافة لديهم , ومنهج وسلوكا ايجابيا مكتسباً.

وعلى ذات الصعيد ؛ فقد حث المصري جميع العاملين بالثانوية العامة والطلبة وأولياء الأمور على الالتزام بالنظام واحترامه الذي من شأنه الخروج بهذا المنجز الوطني على أكمل وجه وبالصورة المطلوبة والتي الى تحقيقها تسعى الوزارة والقائمين على الامتحانات , لافتا الى ان 1465 طالباً وطالبة يستعدون لتأدية امتحان الثانوية العامة الدورة التكميلية في لواء بني كنانة .