..

بيان هام من البنك المركزي الأردني

كنانة نيوز –

قام البنك المركزي الأردني بالتعاون مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين بالموافقة على تحويل عقود تأمين المركبات الإلزامي السارية الصادرة عن شركة الأراضي المقدسة للتأمين (تحت التصفية) إلى شركات تأمين أخرى دون تحمل المواطن لأي أقساط تأمين إضافية وذلك اعتباراً من تاريخ 7 /11 /2022.

ووفق بيان صادر عن البنك المركزي، يمكن لحملة عقود التأمين المذكورة مراجعة أي من مكاتب الاتحاد الأردني لشركات التأمين لمعرفة شركة التأمين التي تم تحويل عقد تأمين مركبته الإلزامي لها، كما سيتم تعديل اسم شركة التأمين المؤمن لديها وعكس ذلك على الأنظمة ذات العلاقة بالتعاون مع إدارة السير.

ونوه باستمرار مسؤولية شركة الأراضي المقدسة للتأمين تحت التصفية عن الالتزامات الناشئة عن عقود تأمين المركبات الإلزامي قبل تاريخ تحويل عقود التأمين بتاريخ 7 /11 /2022.

“أما فيما يتعلق بحملة عقود تأمين مركبات شامل (إلزامي وتكميلي) الصادرة عن شركة الأراضي المقدسة للتأمين (تحت التصفية)، وعملاً بأحكام قانون تنظيم أعمال التأمين المتعلقة بإجراءات التصفية، فإنه لا يجوز للمصفى تسديد الالتزامات الناشئة عن وثائق التأمين السارية إلا بعد انتهاء إجراءات التصفية”، وفق البيان.

وأضاف “وبناء عليه وتجنباً لأي مطالبات قد تنشأ على المؤمن لهم مباشرة من قبل المتضررين من حوادث المركبات يرجى لمن يرغب من حملة عقود تأمين مركبات شامل (إلزامي وتكميلي) لدى شركة الأراضي المقدسة، مراجعة شركات التأمين الأخرى لشراء عقد تأمين مركبات شامل جديد على نفقته الخاصة وإلغاء عقد التأمين القديم”.

وأشار إلى أنه بإمكان من قام بشراء عقد تأمين مركبات جديد العمل على إثبات حقه في الرديات لدى شركة الأراضي المقدسة للتأمين (تحت التصفية) والمطالبة بتحصيلها وفق أحكام قانون تنظيم أعمال التأمين عند الانتهاء من إجراءات التصفية.