جمعية سيدات خرجا التعاونية تنظم جِلسة حوارية عن المخدرات

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
بتمويل من ميرسي كور/ مشروع بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية نظمت جمعية سيدات خرجا التعاونبة بالتعاون مع إدارة المخدرات والتزييف في مديرية الامن العام وشعبة الشرطة المجتمعية في مركز امن بني كنانه ؛ جلسة توعيه عن المخدرات.. وأثرها على العائله والمجتمع وهي خاصة فقط بالسيدات من الجنسيتين الاردنية والسورية بحضور رئيس بلدية اليرموك الجديدة محمد هايل الزعبي ورئيسة الجمعية ليلي عيسى الزعبي في قاعة المركز الحرفي في الجمعية .

وأشار مندوب ادارة المخدرات والتزييف إلى أن استراتيجيات المواجهة التي تنتهجها دول العالم لمكافحة هذه الآفة الخطيرة تعتمد على ثلاثة محاور أساسية هي محور الوقاية والمكافحة والعلاج وأساليب مواجهة العرض تكون بالمكافحة الأمنية والقانون والاتفاقيات الدولية والإقليمية أما مواجهة الطلب من خلال الوقاية والعلاج والرعاية اللاحقة.

وقال بأن أجهزة مكافحة المخدرات على استعداد تام لتقديم المشورة والمساعدة والعلاج المجاني مع السرية المطلقة ومراعاة وضع الأسرة الاجتماعي , مستعرضا بعض أنواع المخدرات المستخدمة في السوق المحلي والتي يعتبر الجوكر الصناعي من أكثرها انتشارا خاصة بين فئة الشباب ومن كلا الجنسين .

ولفت الى أن الادارة تقوم على تقديم كافة الوسائل الممكنة للحد من إنتشار هذه الظاهرة بين فئات المجتمع المحلي لما لها من آثار سلبية تنعكس بصورة سلبية على مختلف شرائح النسيج المجتمعي , ومن بين هذه الوسائل ما بات يعرف بالعلاج اللاحق وهو في مركز خاص أنشأته مديرية الامن العام يعنى بعلاج متعاطي المخدرات بصورة مجانية وسرية , وغيرها من الامور ذات الصلة .

وبدورها قدمت الزعبي شكرها وتقديرها لكافة الفعاليات والأشخاص الذين ساهموا في إنجاح هذه الفعالية المهمة , مؤكدة على إستمرارية الجمعية على إقامة مثل هذه النشاطات في القادم من الايام .