الأمطار تَكشِف عيوباً في البنى التحتية ببني كنانه / صور

كنانه نيوز –

كشفت الأمطار الاخيرة عن عيوب في بنية الشوارع الرئيسة والفرعية في مختلف مناطق لواء بني كنانة واحدثت ارباكا وأضراراً للمركبات بموازاة عدم فاعلية مناهل وقنوات كانت الجهات المعنية ركبتها فوق مستوى الشارع مما ادى الى تجمع المياه على شكل برك كبيرة .

وأشار مواطنون التقتهم كنانه نيوز بان الجهات المعنية قامت قبل اعادة تعبيد احد الشوارع في منطقة حرثا التابعة لبلدية الكفارات بعملة تجريف للشارع وتركته دونما تعبيد لاسباب لم يتم الكشف عنها من قبل هذه الجهات , مما شكل والحالة هذه مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين مُرتادي هذه الشوارع ومركباتهم .

ولفتوا الى ان الامطار الأخيرة التي هطلت على مختلف مناطق اللواء بينت العيوب في اعادة تعبيد الشوارع وعملية التعبيد , حيث بمجرد هطول الامطار , فقد تشكلت حفراً ومطبات في هذه الشوارع التي لم تمتد اليها ايدي التعبيد واعادة التأهيل , وأنه لم يتم تنفيذ الشارع بالصورة المطلوبة , وإلا لما تشكلت هذه الحفر والمطبات في سعته .

ودعوا الجهات المعنية بضرورة العمل على اعادة تأهيل الشارع الذي لم يمضِ على اعادة تأهيل أجزاء منه سوى اشهر قليلة بعد مطالبات عديدة من قبل مواطنين للجهات المعنية بعد معاناة كبيرة منهم , كونهم عانوا الكثير جراء بقاء الشارع مثار الحديث دونما اعادة تأهيل وتعبيد لسنوات مضت ,مما الحق بهم الضرر المادي والجسدي وكذا الحال بالنسبة لمركباتهم .

 من جهة اخرى اشتكى مواطنو قريبون من منطقة عين التراب ومثلث كفرسوم وحرتا من ان الحفريات التي تنفذها مديرية مياه لواء بني كنانة في عدد من قرى اللواء باتت تشكل مصائد للمواطنين ومركباتهم كونها لاتعيد الوضع الى سابق عهده .

وعلى ذات السياق , اشار  مواطنون بان الاضرار تركزت في الشارع الرئيس الرابط بين مدينة اربد وقرى اللواء الشمالية الغربية , والطريق الرابط بين مدينة اربد والحمة الاردنية الى جانب شارع الاردن في منطقة حرثا وشوارع فرعية عدة .

وعلى ذات السياق ,اوضح مصدر   من مكتب اشغال بني كنانه  بأن المكتب يعد خطة سنوية لإعادة إنشاء و تعبيد العديد من الشوارع في شتى مناطق اللواء وفق الاولويات التي تحكمها الضرورة والامكانات المالية , لافتا الى انه تم الانتهاء من مشروع ترقيعات في العديد من شوارع اللواء بحاجة لذلك , وانه سيتم ايلاء كافة الملاحظات الواردة من المواطنين , وأخذها بعين الاعتبار في سبيل الوصول لحلول جذرية ومناسبة لها ,

 لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.