وزيرة الثقافة تكرّم في إربد بائع شعر البنات ” أبو عقل “لامانته

كنانه نيوز –
كرمت وزيرة الثقافة هيفاء النجار ومحافظ اربد رضوان العتوم وغرفة تجارة اربد بائع “غزل” شعر البنات الذي عثر مؤخرا على مبلغ 17 الف دينار .

هذا , وقد أثنت الوزيرة النجار خلال تكريمها للبائع المتجول ابو عقل في مركز اربد الثقافي اليوم على ما قام به بإعادة المبلغ المفقود لصاحبه مؤكدة ان هذا العمل يعكس الصورة الحقيقية للمواطن الأردني الملتزم بدينه وعاداته فهذه هي أخلاق الاردنيين التي نتعز ونفتخر بها في كل مكان .

وقال المحافظ العتوم خلال تكريم البائع المتجول اسماعيل ابو عقل في دار المحافظة ان هذا التكريم جاء من أجل تقديم الشكر لبائع شعر البنات على أمانته وصدقه مبينا ان صفة الأمانة لا تقدر بثمن وأن ما قام به ابو عقل نموذج يجب ان نحافظ عليه في مجتمعنا ونشجع عليه ونحفزه وذلك إنسجاما مع تعاليم ديننا الحنيف .

من جانبه كرم رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة البائع المتجول في مقر الغرفة باربد حيث أكد الشوحة ان ما قام به الشاب أبو عقل عمل إنساني وأخلاقي ومثال للأمانة التي نحتاجها في كل مكان .

والجدير بالذكر بان حادثة عثور بائع متجول في مدينة اربد على مبلغ 17 الف دينار الأسبوع الماضي أثناء عمله ببيع شعر البنات في الشارع العام بعد ان قام بإرجاعها لصاحبها قد أثارت إهتمام المواطنين ليس فقط على محافظة اربد وانما على مستوى الأردن حيث أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأمانة البائع اسماعيل ابو عقل الذي أكد ان إعادته للمبلغ هي لوجه الله تعالى وما يرغب به هو رضا الله فقط .

وأثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أبو عقل مؤكدين ان ما قام به عمل إنساني واخلاقي وهو مثال لفعل الخير ونموذج للمسلم الحافظ لتعاليم الدين الاسلامي .
وكان أحد الزبائن دخل لفرع شركة صرافة بشارع الثلاثين وقام بالسؤال والإستفسار عن سعر صرف الدولار وبعد إعلامه بسعر بيع الدولار أراد إخراج النقود التي يحملها و قام بالبحث داخل “جيوب” جاكيت يرتديها لكنه لم يجد الفلوس التي يحملها وأثناء خروجه للبحث عن المبلغ الذي فقده، وفي تلك اللحظات كان بائع متجول يبيع غزل البنات” بالقرب من مقر فرع الشركة ويحمل بيده مغلف ويسأل ويستفسر عن صاحبه، فتوجه إليه صاحب المبلغ على الفور وأبلغ البائع ان المبلغ المالي عائد له،.

وكان البائع المتجول الأسبوع الماضي قد عثر على مبلغ 17 الف دينار بمدينة اربد حيث قام بإرجاعها لصاحبها الذي قام بمكافئته بمبلغ 5 دينار .

وقال البائع المتجول اسماعيل ابو عقل بانه لم يرغب بالإعلان عما حصل معه، وانه اعاد المبلغ لوجه الله تعالى، موضحا ان أبلغ أحد معارفه “دكتور” ولم يتوقع ان يقوم – الدكتور – بالإبلاغ عما حدث معه داخل المسجد الذي يصلي فيه بشكل يومي , لافتا الى انه لو شخصا خلافه قد عثر على المبلغ فانه لم يبق باربد كلها، مضيفا بانه عمل عن مواطنين آخرين الا ان يديه لم تمتد لممتلكاتهم الخاصة .