إفتتاح معرض تراثي في بيت عرار بمدينة اربد / صور

كنانه نيوز –

ضمن إحتفالاتها بمئوية الدولة  الاردنية , نظمت جمعية الطفل المعاق الخيرية بمدينة اربد وبالتعاون مع بيت عرار التابع لوزارة الثقافة معرضا تراثياً , برعاية مدير الثقافة السابق علي عودة وبحضور رئيس الجمعية حسين بني هاني ومديرة البيت فاطمة الصباحين وعدد من المهتمين بالشأن الفني والتراثي .

وأكد علي عوده  على أن مثل إقامة هذه الأنشطة الهادفة، والتي تعني بالحفاظ على تراثنا وهويتنا الوطنيه من الضروره اقامتها لتبقى الأجيال متمسكه بتاريخ وهوية بلدنا ، ونحن نحتفل بالمئوية الاولى لتأسيس الدولة الأردنية .

وتحدثت مشرفة البيت فاطمه الصباحين عن الدور الثقافي للبيت وذلك من خلال استقطابه للانشطة الثقافية و الأدبية وغيرها من النشاطات المختلفة .

وأشار كل من الرئيس بني هاني والمشرفة الصباحين  لكنانه نيوز خلال تواجدها بالمعرض عن ان المعرض الذي يتخلله معرضا ومطبخا إنتاجيا لعدد من الأسر في المجتمعات المحلية , الى ان اقامة هذا المعرض التراثي يأتي من باب تعريف المواطنين بالأدوات والمستلزمات البيتية القديمة التي كان سلفنا يستخدمها في حياتهم اليومية , الى جانب ربط الحاضر بالماضي في سبيل الوصول لغد مشرق من خلال هذه الامور , مُقَدِمين شكرهما وتقديرهما لراعي الاحتفال وللمشاركين به , ولكافة الهيئات والأشخاص المشاركين به , ومن ساهم في انجاح الفعالية .

 

 

 

ر

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏شجرة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏