وزير الزراعة يفتتح غداً موسم قطاف ثمار الزيتون في لواء بني كنانة

كنانه نيوز  –

من المقرر ان يفتتح وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات في الساعة الثانية عشرة من ظهر الغد الخميس موسم قطاف ثمار الزيتون في لواء بني كنانه , من خلال احتفال تنظمه معاصر العمري في لواء بني كنانه وبالتعاون والتنسيق مع مديرية زراعة اللواء في ساحة المعصرة .

وأشار مدير الزراعة في اللواء المهندس قتيبة محمد عبيدات لكنانه نيوز  بانه فعاليات الاحتفال الذي سيقام بساحة المعصرة الداعية والمنظمة للاحتفال سيشتمل على العديد من الفقرات منها : كلمات لراعي الاحتفال والجهة المنظمة وللمزارعين وفقرات مسرحية ذات علاقة بموسم قطاف الزيتون , ومن ثم بفقرة التكريم للجهات الداعمة وللمعنيين .

وعلى ذات السياق بين المهندس عبيدات بان المديرية قدرت كمية الانتاج المتوقع من ثمار الزيتون للموسم الحالي بحوالي 29 الف طن من الثمار , وتوقعت بان يحول من هذه الكمية ما مجموعه 26 الف طن كثمار – حَب – وبقية الكمية يتوقع ان تحول لزيت زيتون , ويتوقع ان يتم انتاج 5850 طن زيت زيتون .

وبين المهندي عبيدات ،بانه يوجد في اللواء 21 معصرة حديثة , وتعمل بخطوط انتاج مختلفة , وان مساحة الاراضي المزروعة بالزيتون تقدر بحوالي 89 الف دونم موزعة في مختلف مناطق اللواء .

وأشار المهندس عبيدات الى انه تم انتاج 26879 طنا من الزيتون في الموسم الزراعي السابق , الى جانب إنتاج 4999 طن من زيت الزيتون .