مركز صحي ملكا الجديد لم يتم استلامه رسمياً وبحاجة ماسة لطريق تصل اليه

كنانه نيوز –

وصلت لموقع كنانه نيوز الإخباري ملاحظات من قبل مواطنين من مناطق بلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه حول عدم إفتتاح مركز صحي ملكا الجديد للآن؟ , وهل تم انشاء هذا المركز ليكون مركزا شاملاً بدل ذلك المركز الذي يربض ببداية منطقة ملكا ؟وهل سيظلون يعانون من خدمات تقليدية في المراكز الصحية بمناطقهم , وهل عجزت آليات الجهات المعنية عن فتح طريق تصلهم به , خاصة وان الطريق الذي يصل للمركز تعاني من وجود حفر ومطبات ولا تصلح للسير عليها .

” كنانه نيوز ” قامت بزيارة الى المركز الصحي في منطقة ملكا التابعة لبلدية خالد بن الوليد , وسجلت العديد من الملاحظات كي تضعها على طاولة المسؤولين ,لعلها تجد حلولا جذرية وسريعة لها .

ومن بين هذه الملاحظات : لم يتم تسليمه بصورة رسمية  للجهات المعنية لغاية اللحظة , خاصة وانه مضى على الإنتهاء من انشاءه شهورا عديدة , الى جانب انه لا يوجد طريق تصل جموع المراجعين اليه ,وأن الطريق الواصلة اليه تعاني الكثير من وجود حفر ومطبات وغير مستوية , وتشكل بوضعها الحالي مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم ,هذا بالنسبة للأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أمراض , فكيف الحال بالنسبة للمرضى منهم ؟!.

وأشار مواطنون التقتهم كنانه نيوز الى ان هذا المركز الذي بلغت تكلفة إنشاءه ألاف الدنانير يفتقر لوجود طريق تصلهم اليه , وانهم سيواجهون في ظل استمرارية هذا الوضع من عدم وجود طريق له صعوبات كبيرة , ستتعكس آثارها عليهم بصورة سلبية , خاصة وان غالبية من يقوم بمراجعة المركز هم مرضى ’ ويعانون من أمراض مختلفة ,موضحين بانهم باتوا يقفون على أعتاب فضل الشتاء , وان الامر سيزداد سواء نتيجة لتساقط الامطار , وبالتالي فإنه من الصعوبة بمكان الوصول الى المركز .

وناشدوا الجهات المعنية بضرورة العمل على ايلاء هذه المركز العناية اللازمة , ويتأتى ذلك من خلال العمل على ايجاد طريق تصل اليه , ووضع مواقف خاصة بسيارات المراجعين ,مقدمين الشكر والتقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي , لما يبذلونه من جهد ووقت في سبيل الارتقاء بالواقع الصحي في اللواء , وان على الجهات المعنية ان تُسَّرِع بعملية تسليمه للجهات المعنية , خاصة وانه تم تزويده بالأثاث اللازم .

وعلى ذات السياق ؛ بين متصرف اللواء عمر مفلح القضاة لكنانه نيوز بأنه قام بمخاطبة كافة الجهات المعنية بهدف العمل على ايجاد طريق تصل الى المركز الصحي  مثار الحديث , وسيتم العمل على متابعة الامور المتعلقة به مع الجهات ذات العلاقة والإختصاص مستقبلاً .