العقيد الزعبي :” الحكومة إشترطت الموافقة المُسبقَة للأشخاص الذين يحملون الجنسية السورية “

 

قال مدير مركز حدود جابر العقيد مؤيد الزعبي، إن الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية اشترطت الموافقة المسبقة للأشخاص الذين يحملون الجنسية السورية الدخول لأراضيها من خلال التقدم بالطلب الكترونيا .

واكد العقيد الزعبي بأحاديث صحفية بأن الاشخاص السوريين المقيمين داخل الاراضي الاردنية سمح لهم بالمغادرة الى بلادهم دون اي موافقة مسبقة شريطة ان يكون حاصل على فحص كورونا قبل 72 ساعة او حاصل على المطعوم.

ونوه العقيد الزعبي  إلى أنه بالنسبة للمسافرين سواء كانوا اردنيين أو سوريين يجب أن يكونوا قد سجلوا على المنصة بواقع 500 شخص يوميا حتى يسمح لهم بالدخول إلى الأردن، وهو اجراء تنظيمي في ظل تقلص الدوام الى الساعة السادسة مساءا ومنعا لحدوث اكتظاظ داخل المركز.

ولفت العقيد الزعبي إلى استمرار العمل بالمساح لـ 100 مركبة عمومي (السفريات الخارجية) من خلال التسجيل ايضا عبر المنصة، مؤكدا ان الحدود يشهد حركة نشطة.

وأضاف أنه “يسمح بمغادرة الأردنيين إلى الجانب السوري باستخدام مركبات النقل العمومية والحافلات دون موافقة مسبقة من وزارة الداخلية كما كان معمولاً به سابقاً.

وقرر وزير الداخلية مازن الفراية الاربعاء الماضي، اعادة فتح الحدود الاردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر)  ، ووفق مصفوفة الاجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين.

وقالت وزارة الداخلية، إن هذه القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين ‏مع مراعاة الاجراءات الامنية والصحية المطلوبة وهو الامر ‏الذي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر في الثامن من شهر تموز الماضي.