دُوار بُرج الحَمام يُثِير جَدَلاً في مَدِينَة إربِد والبلدية توضِح

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أثار دوار صعير على شكل برج حمام في أحد أحياء مدينة اربد الغربية الشمالية جدلا بين المواطنين حول سبب بناءه , وهل يعد وجوده مخالفة قانونية ام لا , وهل بقاءه على وضعه االحالي فيه تعد على البنية التحتية وغيرها من التساؤلات .

وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي – الفيس بوك – و المواقع الإخبارية صورا لهذا البرج الذي يقع في احد شوارع منطقة أبان التابعة لبلدية اربد الكبرى ,والى الشمال الغربي من المدينة ,متسائلين عن وضع البرج الذي يشبه الى درحة كبيرة برج الحمام .

وأشار مالك البرج في تصريحات صحفية بان برج الحمام موجود قبل ما يزيد عن 40 عاما حيث بناه والده قبل دخول المنطقة في التنظيم البلدي، وبعد ادخالها للتنظيم أصبح البرج يتوسط الشارع، ويقع على مفترق طرق وبقي مكانه ثم تحول إلى دوار صغير، من معالم المنطقة.

من جانبه بين المساعد للشؤون الهندسية في بلدية اربد الكبرى المهندس نبيل الجوارنه لكنانه نيوز بأنه سيتم متابعة الموضوع مع الجهات المعنية , وبيان واقع الحال بالنسبة له , وسيتم اتخاذ اجراء اللازم حسب المخططات التنظيمية وغيرها من الامور المتصلة بالموضوع مثار الحديث .

وعلى ذات السياق ؛ أوضح الناطق الاعلامي باسم بلدية اربد الكبرى رداد عزمي التل بان البرج الموجود في احد احياء منطقة ابان مضى على وجوده اكثر من 35 عاماً ,ولا يوجد له اي تأثير مباشر على الحركة المرورية بالشارع سواء للمشاة او السيارات , موضحا بان الجهات الهندسية المعنية في البلدية ستتولى أمر الموضوع , وسيتم الإبلاغ عن التطورات فيما بعـــــــــــــد .