رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2019/10/19
الرئيسية / شؤون صحية / 45 دولة ستشارك في “المنتدى الدولي لسفر الرعاية الصحية ” في عمان بـ 26 تشرين 2019

45 دولة ستشارك في “المنتدى الدولي لسفر الرعاية الصحية ” في عمان بـ 26 تشرين 2019

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اعلن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة و رئيس مجلس السفر العالمي للرعاية الصحية الدكتور فوزي الحموري خلال  المؤتمر الصحافي الخاص بفندق الرويال في العاصمة عمان عن  فعاليات “المنتدى الدولي لسفر الرعاية الصحية” والذي سيكون “تحت رعاية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين” والذي تنظمه جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن (PHA) وبالشراكة مع Global Healthcare مجلس السفر خلال الفترة من 26 إلى 28 تشرين اول 2019 حيث سيتيح هذا المنتدى لأصحاب المصلحة في السفر في مجال الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم فرصة للالتقاء في مكان واحد وشبكة وتعزيز التعاون بين مختلف البلدان المهتمة بتقديم أو تلقي خدمات الرعاية الصحية , وسيوفر كذلك  للمشاركين معرفة بأحدث الابتكارات والاتجاهات في صناعة السفر في مجال الرعاية الصحية .

واكد الحموري ان المنتدى سيستضيف نخبة من المتحدثين من الخبراء والمتخصصين من مختلف الدول المشاركة  , حيث سيشارك بالمنتدى ما يقارب 700 مشارك من اكثر من 45 دولة من مختلف أنحاء العالم , وسيكون هناك جلسة وزارية ضمن فعاليات المنتدى يشارك فيها عدد من الوزراء الاردنيين والعرب بهدف مناقشة توسيع نطاق السفر الصحي .

وعن رؤية واهداف المنتدى قال الحموري : ان ادارة المنتدى ستعمل على توفير منتدى يمكن فيه لمندوبي القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء العالم استكشاف طرق لتوفير خدمات رعاية صحية موثوقة وآمنة ومهنية وحديثة. وعن اهدافه سيتضمن المنتدى الدولي لسفر الرعاية الصحية 2019 منصة تضم أكثر من 600 مشارك في الرعاية الصحية المهنية الإقليمية والدولية ، يمثلون مؤسسات الرعاية الصحية والمسؤولين الحكوميين وشركات التأمين وشركات الطب الحيوي ووكلاء السفر ومنسقي السياحة الطبية والمنتجعات الصحية والفنادق ومقدمي الرعاية الصحية وغيرهم. وسيكون أكبر عدد من المشترين الشرعيين لحضور المنتدى والمشاركة في منصة B2B قوية للتواصل وتبادل الخبرات والفرص التعليمية والترويجية. ويتمتع صُنّاع القرار العالميون في الهيئات الصحية واللاعبون الرئيسيون في صناعة السفر في مجال الرعاية الصحية بفهم أفضل لفوائد السياحة الطبية والعافية في جميع أنحاء العالم. متحدثون عالميون متخصصون في جميع قطاعات السفر في مجال الرعاية الصحية. بالإضافة الى  معرض لمقدمي الرعاية الصحية والشركات. تحديد الابتكارات الناشئة والمعايير الدولية ، وتعزيز فهم أفضل للفرص. الدعوة لفهم أفضل لفوائد السياحة الطبية للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية. الاستفادة وزيادة الوعي بأهمية التسويق الإلكتروني في هذا العصر. تسهيل تحديد واحتضان المتطلبات والفرص الدولية الناشئة. يقدم لمقدمي الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم فرصة لخلق فرص عمل وتشكيل شراكات. توضيح أهمية برامج الاعتماد وضمان الجودة.

وبين الحموري الى ان المنتدى لعام 2019  سيكون ذا أهمية كبيرة  بالنسبة للمشاركين ويستهدف الوزارات والهيئات الحكومية (مسؤولو وزارة الصحة والسياحة). السفارات المرفقات الصحية . المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية ومقدمي الخدمات الطبية (الأطباء ، أطباء الأسنان ، الصيادلة ، الممرضات ، اختصاصي الطاقة الإشعاعية وفني المختبرات). المنتجعات الصحية والفنادق والمنتجعات مع مرافق الصحة. المعدات الطبية والصحة الإلكترونية ، شركات الأدوية. هيئات الاعتماد وبرامج ضمان الجودة. شركات التأمين ووكلاء التأمين الصحي. شركات الطيران ووكلاء السفر ووكلاء السياحة. شركات السياحة الطبية والميسرين.

واشار الى ان المنتدى هذا العام جاء  بناءً على نجاحهم الكبير في المنتدى الأخير في عام 2017 والذي كان تحت الرعاية الملكية لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، وحضره أكثر من 650 مشاركا من 42 دولة. ومن النتائج الرئيسية للمنتدى إعلان عمان التي تشمل HT8 (الرعاية الصحية السفر 8 قطاعات) , السياحة الطبية ، سياحة الأسنان ، سياحة السبا ، سياحة العافية ، سياحة الطهي ، السياحة الرياضية ، السياحة التي يمكن الوصول إليها والسياحة السياحية المساعدة. وقال : لذلك نحن ندعو إلى تطبيق القطاعات الثمانية لتوسيع فرص السفر في مجال الرعاية الصحية للأردن ، وقد انعكس ذلك من خلال زيادة عدد المسافرين في مجال الرعاية الصحية لذلك فإن PHA ينظم هذا المنتدى للبناء على النجاح السابق ووضع منصة للخبراء والمهنيين في الرعاية الصحية السفر من جميع أنحاء العالم للالتقاء وتبادل الخبرات والمعرفة.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

مسالخ البشر / بقلم صافي خصاونة

مسالخ البشر بقلم : صافي خصاونة تبلورت في خاطري حكايةٌ عن الصنم عن الغنم حكايةٌ …