معالي الوزير إن كانت محاصصة فاستقل/ موسى النعواشي

معالي الوزير إن كانت محاصصة فاستقل
موسى النعواشي
بدءاً نقول : تفاءلنا بك بُعد السماء عندما أقسمت يمينك ، وقلنا : وزير شاب ومثقف يليق المكان به ، صرنا نعمل بحماس الشباب المثقف الواعي ، ولعل المتابع يشهد للنهضة الثقافية على مستوى الوطن ، فالشعراء يرتحلون بين المدن ليتجلى الناس بقوافيهم ، ويسافرون كسفراء للثقافة ، وتجدنا نفاخر بهم ، يراودنا الأمل بوزير يرعى الثقافة والشباب وأمره واضح جلي .
وقد سرنا ما صرحتم به عن الخطط والبرامج الشبابية ، وأن العمل الشبابي مسؤولية وطنية ، وعن دور الشباب في مواجهة التحديات فهم الأقدر على تحديد أولوياتهم واحتياجاتهم .
وقولكم أن الوزارة تقوم على تنفيذ برامج التمكين السياسي إلى جانب البرامج ذات الطابع الثقافي والفكري والفني والرياضي . وسرنا أكثر حيث وضعت نفسك في مهمة ولا بديل لديك إلا النجاح وإلا الاستقالة وترك المهمة لمن هو قادر على حملها .
الشباب المثقف يضع بين يديك أمانة حملها ثقيل ، وأنت صاحب الولاية في وزارة الثقافة والشباب : أعلنت وزارة الثقافة والشباب عن مسابقة المدن الثقافية الأردنية لعام 2019 حيث تسعى الوزارة من اختيار مدن الثقافة الأردنية إلى تفعيل الحراك الثقافي وتطوير البنى التحتية الضرورية للعمل الثقافي فيها .
ووضعت معايير يجب توافرها ليدخل اللواء في المنافسة تتعلق بالبنى التحتية والهيئات الثقافية والمؤسسات التي تعني بالعمل الثقافي والأثر الثقافي على المستوى الوطني ، والمشاريع والبرامج الثقافية التي يتضمنها الملف المقدم للترشح والتي تغطي فعاليات المدينة الثقافية .
وقد بدأنا في لواء بني كنانة العمل الجاد واستنفرنا جميع الهيئات الثقافية في اللواء والتي تزيد عن خمس عشرة هيئة للإعداد لدخول المنافسة ، وأعددنا ملفاً متكاملاً موضوعياً واقعياً ، فلواء بني كنانة مشهود لأبنائه بطاقاتهم وإبداعاتهم ، ولبنيته التحتية الوافرة ، ولنشاطاته الثقافية التي لا تخلو بلدة فيه من عمل ثقافي .
ووضعنا إنجازاتنا بين أياديكم واثقين بأن وزارة الثقافة والشباب لن تطفف في ميزانها . إن كان الأمر مسابقة أو منافسة فكل منافسة فيها رابح وخاسر ، غالب ومغلوب ، ولا ضير .
أما إن كان الأمر محاصصة حيث لا يجوز أن نعطي ألوية محافظة إربد على التوالي ، فلِمَ تدعوننا لخوض المنافسة المقرر فائزها . إن كان الأمر كذلك فإنا بصوت عالٍ وبلا وجل نردد : معالي الوزير : استَقِلْ .