حالات غير طارئة تربك عمل قسم الطوارئ في مستشفى اليرموك الحكومي بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

دعا مواطنون من لواء بني كنانة وزارة الصحة والجهات المعنية الى تفعيل دور المراكز الصحية ورفدها بما ينقصها من كوادر واجهزة للإرتقاء بواقع اللواء من الناحية الصحية وبمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمواطني اللواء .
واوضحوا للدستور بأن المراكز الصحية في اللواء الذي يقطنه اكثر من 130 ألف نسمة عدا آلاف اللاجئين السوريين, والمنتشرين في مختلف مناطق اللواء , تعاني هي الأخرى من نقص في الكوادر الطبية وان الدوام فيها ينتهي عند الساعة الرابعة عصرا فيما لاتتوافر فيها الكثير من الادوية .
واشار المواطنون ” محمد سالم عبيدات وبكر خالد الروسان وسفيان موسى الزعبي وغيرهم ” الى ان المواطنين يضطرون الى مراجعة مستشفى اليرموك الحكومي الوحيد في اللواء وخاصة في ساعات المساء .
وفي اطار متصل أكد أطباء في قسم الاسعاف والطوارىء بمستشفى اليرموك الحكومي للدستور على ان العديد من الحالات التي تراجع القسم ليست طارئة وانما حالات عادية وان بإمكان المراكز الصحية التعامل معها .

واوضحوا ان للحالات الطارئة تعليمات واسس محددة عالميا وان هذا الامر يسبب اكتظاظا يربك العمل ويشتت انتباه الاطباء والممرضين في القسم .

من جانبه اوضح مدير مستشفى اليرموك الحكومي في اللواء الدكتور محمد عبد النبي المغايرة بان الكثير من الحالات التي تراجع قسم الاسعاف والطوارئ في المستشفى لا تصنف بانها ” طارئة ” .

ولفت الى توفر الكوادر الطبية والتمريضية في القسم والاجهزة اللازمة وان القسم لديه الجاهزية التامة للتعامل مع مختلف الحالات على مدار الساعة .
ودعا الدكتور المغايرة المواطنين الى مراجعة المستشفى في الحالات الطارئة التي لايستطيع المركز الصحي التعامل معها للتخفيف عن كاهل الاطباء والممرضين ليتمكوا من تقديم خدمات افضل للحالات التي تصنف بانها طارئة .