إنطلاق مبادرة ” أنا أشارك عمليا ” من مدرسة حسين الطوالبه في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – الصحفي بكر محمد عبيدات

انطلقت من منطقة العشة التابعة لبلدية الشعلة في لواء بني كنانه فعاليات مبادرة ” أنا أشارك عمليأ ” والتي نظمتها مدرسة حسين الطوالبه في منطقة سحم وبالتعاون مع بلدية الشعلة والمعهد الديموقراطي الوطني والشرطة المجتمعية ومبادرة شباب سحم للتجديد والتطوير بحضور متصرف اللواء زياد الرواشده ورئيس البلدية المهندس خالد الطوالبه ومدير التربية والتعليم الدكتور متعب الشمالي وعضو مجلس اللامركزية عن بلدية الشعلة حسين الرقيبات وعدد من المسؤولين والمعنيين .
وقال الرواشده في بداية انطلاق المبادرة أن الاهتمام بمبادرة أنا أشارك لا يأتي من خلال جهة واحدة وإنما من خلال تعاون مشترك بين جميع المؤسسات , داعيا الى جعل هذا اليوم يوم عمل مع فريق المبادرة لنسعى إلى تحقيق الأهداف بالأفعال لا بالأقوال .
وأضاف أن منطقتي العشة والشعلة من أرقى وأنظف المناطق للمصطافين .. لذا فالمسؤولية كبيرة في المحافظة على بيئة نظيفة ويتأتى ذلك من خلال زرع القيم الإيجابية لتصبح ثقافة .
وأشار مدير التربية والتعليم الدكتور الشمالي الى أننا نشارك أبناءنا هذه الفعالية وهي من فعاليات مبادرة أنا أشارك والتي تهدف إلى زرع الانتماء والولاء للوطن والانطلاق من المؤسسة التربوية الحاضنة لكل هذه الطاقات .. وتهدف كذلك إلى تنمية حسن المشاركة والإنجاز والحفاظ على مقدرات الوطن وقدوتنا قائد الوطن المفدى .
وأضاف الدكتور الشمالي الى أن المبادرة تهدف إلى تعريف الطلبة بحقوقهم وواجباتهم والتزاماتهم ودعاهم إلى العمل ضمن منظومة تشاركية بروح الفريق فالمواطن يكون إيجابياً منفتحاً متعاوناً يعمل على البناء من أجل الوطن .
وفي موازاة ذلك بين مدير مدرسة حسين الطوالبه طالب طوالبة أهداف المبادرة حيث يقاس تقدم الأمم بما تتحلى من الأخلاق الحميدة .. وقال إن يد الإنسان شوهت جمال البيئة ونعمل جميعاً ونطلق المبادرات من أجل الحد من السلوك السلبي ولذا كانت مبادرة أنا أشارك في مدرسة حسين الطوالبة الثانوية للبنين أما الطالبان إياد ومحمود غوانمة فقد قدما توصيات قام الفريق على إعدادهما وتمنيا على المسؤولين العمل بها لتكون الحل المناسب في المحافظة على بيئة نظيفة تليق بالوطن والمواطن .

وتضمنت فعاليات المبادرة التي أشرف عليها محمد هاني طوالبه حملة نظافة شاملة في منطقة العشة , تنفيذاً للمبادرة التي تهدف إلى بيئة نظيفة من منطلق الحفاظ على مقدرات الوطن تعزيزاً للقيم الإيجابية .