زراعة بني كنانة تنظم مدرسة حقلية حول زراعة الكركم والزنجبيل / صور

كنانة نيوز –

بهدف تحفيز المزارعين على زراعة الأصناف الزراعية المنتجة والمدرة للدخل , نظمت مديرية زراعة لواء بني كنانه مدرسة حقلية خاصة بتكافل إنتاج سما الفيرمي كمبوست وزراعة الكركم والزنجبيل , برعاية مدير مديرية الزراعة في لواء بني كنانة المهندس عبد الإله علي عبيدات وبحضور عدد من المهتمين والمعنيين بالشأن الزراعي والتقني في محطة جلجلا الزراعية التابعة للمديرية , وبحضور 21 مشاركا ومشاركة .

وقدمت ميسرة المدرسة المهندسة سامية العبابنة شرحا مستفيضا وواسعا حول ماهية المدارس الحقلية وكيفية تنفيذ جِلساتها من خلال العمل على تطبيق المحاور الاساسية الخاصة بكل مدرسة والتي تختلف تفاصيلها باختلاف الغاية والهدف وموضوع المدرسة الحقلية .

وتطرقت المهندسة عبيدات الى موضوع الزراعات الذكية مناخيا, مبينة أهم الوسائل المتاحة للمزارعين لتفعيلها ضمن خططهم الزراعية الإنتاجية الهادفة لتعزيز إدارة المزارع في ظل التغييرات التي طرأت ولا زالت تطرأ على الجانب المناخي ,متمنيا على المزارعين ضرروة التعاون مع الكوادر المعنية بمديرية الزراعة لتخطي التحديات التي تواجه القطاع الزراعي بهف الوصول لمخرجات زراعية ترضي الجميع , متمنيا التوفيق والنجاح للجميع .

وتم خلال المدرسة الحقلية تبادل الحوار مع المشاركين ودور المديرية في تقديم كافة الخدمات والارشادات اللازمة لنهضة اللواء من الجانب الزراعي وفي غيره من القطاعات ذات العلاقة والصلة .