الجمعة..بدء تراجع الكتلة الهوائية الحارة ..وحالة من عدم الاستقرار الجوي

كنانة نيوز – طقس العرب – الكتلة الهوائية شديدة الحرارة و التي أثرت على المملكة لنحو اسبوعين تبدأ بالرحيل البطيء اعتباراً من يوم الجمعة بحيث تبقى المملكة أيام السبت و الأحد و الاثنين تحت تأثير بقايا هذه الكتلة الهوائية الحارة:

١) مع بدء رحيل هذه الكتلة الهوائية يوم الجمعة و تدفق تيارات هوائية ذات درجات حرارة أقل و رطوبة أكثر يُتوقع حدوث حالة من عدم الاستقرار الجوي نهار الجمعة تتمثل بإحتمالية هطول زخات محلية رعدية من الأمطار في بعض المناطق.

٢) انخفاض واضح على درجات الحرارة في ساعات النهار اعتباراً من السبت و لكن بالرغم من ذلك تبقى درجات الحرارة خلال أيام السبت و الأحد و الاثنين أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل ذلك الوقت من العام بشكل يجعل الشعور بالحر موجوداً في ساعات النهار في مناطق عِدّة و لكن ليس بنفس حدة الاسبوعين الماضيين.

٣) اعتباراُ من ليلة السبت-الأحد يحدث انفراج كبير على الأجواء الليلية و تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس و تنشط الرياح و يميل الطقس للاعتدال.

٤) السِمة الاساسية للطقس خلال الاسبوع القادم هو بقائه حاراً نهاراً و لكنها مُعتدل و مقبول في ساعات الليل.

و الله أعلم.

ملاحظة: يُسمح بنقل هذه المعلومات و البيانات و النشرة الجوية بشرط عدم تغيير العناوين الواردة و/أو عدم إجتزاء جزء من نصوص النشرات الجوية تحت طائلة المُساءلة القانونية.