كنانه نيوز – أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ، أنه سيتم رفد عدد من المُستشفيات التابعة لوزارة الصحة ، بالأطباء وذلك في شهر آب القادم (8) .

ولفت الدكتور جابر  أنه سيتم إعادة النظر بدوام الكوادر الطبية ، بحيث يصبح دوام الأطباء يوميا ، باستثناء المناطق النائية ، خاصة الصحراوية ، حيث سيكون الدوام ليومين ، مُقابل (4) أيام عطلة، نتيجة للمسافة الطويلة .

تنقّلات قريبة

وبيّن جابر ، أن التنقلات التي ستعتزم وزارة الصحة على إجرائها ستكون مرتين سنويا ، في شهري شباط وآب ، لضمان عدم وجود أطباء في المستشفيات البعيدة ، لمدة طويلة، تحسبا من إرهاقهم .

وأوضح جابر أن المستشفى سيتم تزويده بأطباء ، وزاد ” لا نغفل المستشفيات النائية فقد تم تحديث قسم الطوارئ في مستشفى الرويشد ، من حيث الأجهزة الحديثة وصيانة القسم ، علما أن المستشفى يحظى باهتمام شديد نتيجة لبعده ، وخدمة لمراجعي المنطقة “.

ونوّه ، أن (6) أطباء كانوا في مستشفى الرويشد، إلا أنه قد نجح منهم (4) أطباء في امتحان الإقامة ، مّا أدى إلى نقلهم إلى مستشفيات أخرى، وبالتالي نقص في عددهم ، وتابع ” سيتم تزويد المستشفى بأطباء جدد الشهر القادم لتعويض النقص “.

وعن عدد أيام عطل الطبيب في المستشفيات النائية ، لفت جابر ، أن عدد أيام العطل يصل إلى 6 شهور في السنة ، أي بمعدل 15 يوما في الشهر ، مشيرا أن هنالك حوافزا خاصة للأطباء الذين يعملون في المستشفيات البعيدة ، كنوع من التعزيز والتشجيع ، تقديرا لجهودهم.