مسلخ بلدية الكفارات البلدي لا يوجد به طبيب بيطري

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

دعا مواطنون وقصابون ومهتمون بالشأن الصحي والبيئي في لواء بني كنانه الى ضرورة قيام الجهات المعنية بتوفير طبيب بيطري في مسلخ بلدية الكفارات , كونه لا يتوفر فيه طبيب بيطري يشرف على عمليات الذبح فيه .
وأشاروا الى أنه وفي هذه الحالة فإن حياة وصحة وسلامة المواطنين ستكون في خطر , نظرا لغياب الرقابة الصحية والطبية على الذبحيات التي يتم ذبحها داخل المسلخ البلدي التابع لبلدية الكفارات باللواء ,خاصة وأنه تم العمل على إتلاف مجموعة كبيرة من الابقار المصابة بالسل البقري مؤخرا .
ولفتوا الى أن البلدية لم تفِ بالوعود التي قطعتها ومن خلال أكثر من رئيس بلدية لها بخصوص تزويد مسلخ البلدية بطبيب بيطري و ثلاجة عرض و سيارة نقل اللحوم من المسلخ وتوفير قصابين لإتمام عمليات الذبح .

وأشار قصابون لـ” كنانه نيوز ” إلى أن مسلخ بلدية الكفارات يفتقر لوجود طبيب بيطري يتولى فحص الذبحيات قبل ذبحها للتأكد من خلوها من الأمراض , وعدم وجود سيارة لنقل اللحوم من المسلخ لمحلات بيعها , فضلا على عدم وجود ثلاجة عرض , الأمر الذي يدفع بهم للذبح خارج المسلخ لعدم توافر الأساسيات فيه .

وبينوا بأنه ومن باب الحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمواطنين وعناصر البيئة المختلفة ؛ بات على الجهات المعنية واجب العناية بهذا المسلخ البلدي الذي يعتبر رافدا أساسيا لموازنتها , والا العمل على اغلاق ابوابه .

من جانبه قال رئيس بلدية الكفارات مروان حامد عبيدات للدستور بأنه تم مخاطبة الجهات المعنية في الوزارة حيال رفد المسلخ بطبيب بيطري , ورفده بالنواقص والاحتياجات اللازمة , خاصة وأنه لا يوجد حاليا طبيب بيطري يشرف على عمليات الذبح داخله , لافت الى أن البلدية لا تزال بانتظار الرد من الوزارة بخصوص طلباتهم حول المسلخ البلدي .

وعودا على بدء, فقد أشار المشرف السابق على المسلخ البلدي في بلدية الكفارات الدكتور جعفر محمد عبيدات الى أنه تم العمل على إتلاف 25 بقرة أشتبه بإصابتها بمرض السل البقري وغيره من الامراض المشتركة فيما بين الانسان والحيوان , داعيا الى ضرورة العمل على رفد المسلخ بطبيب بيطري يشرف على عمليات الذبح داخله , والا ستظل عمليات الذبح فيه دون رقابة , وغني عن البيان الآثار السلبية الناتجة عن ذلك الامر , وأن تقوم الجهات المعنية بترجمة رؤى القيادات العليا بان الانسان اغلى ما نملك .