الدكتور عبيدات : اتلاف 25 راسا من الابقار مصابة بمرض السل  في لواء بني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

وجه  الدكتور جعفر عبيدات مدير مديرية زراعة بني كنانة  سابقا في منشور خاص له على موقع  التواصل الاجتماعي الفيس بوك الى ابناء لواء بني كنانة  قال فيه :

الاخوة في لواء بني كنانه عامة ومناطق الكفارات خاصة :

لانها امانة ارجو ان ابين للاخوة الكرام في اللواء بانني اعتبارا من تاريخه لن اكون مشرفا على مسلخ بلدية الكفارات مبينا انه وبفضل الله تعالى وحده ادينا الامانه على اكمل وجه اخلاصا لله تعالى اولا ثم للمهنة الصحية وحفاظا على الصحة والسلامة العامة وقد تم بعونه تعالى اتخاذ الاجراءات التالية خلال فترة اشرافي على المسلخ :

  1. تم اتلاف خمسة وعشرين راسا من الابقار على مدار عام كامل ثبت اصابتها بمرض السل البقري اصابة عامة وهو مرض مشترك بين الانسان والحيوان وبمعنى اخر اتلاف حوالي 10000 كيلو لحم غير صالح للاستهلاك الادمي كان من الممكن ان يتناولها الاف الاسر لا قدر الله في حال تمريرها من قبل اصحاب الانفس المريضة والبطون الجشعة .
  2. تم اتلاف المئات من الاحشاء الداخلية نتيجة اصابات متفرقة بالسل الموضعي والاكياس المائية والخراجات المختلفة واليرقان
  3. تم التنبيه الى ظاهرة ذبح الابقار في المنطقة ونوعية الابقار التي يتم شراؤها وضرورة الالتزام بعدم ذبح الاناث في المسالخ
  4. تم التنبيه الى ضرورة الالتزام بالشروط الصحية بخصوص نقل اللحوم بثلاجة مبردة وتوفير ثلاجة داخل المسلخ وتوفير كادر خاص بالبلدية لجميع العمليات الخاصة بتجهيز الذبيحة.
  5. تم التنبيه لخطورة ذبح الحيوانات خارج المسلخ وخطورة ومؤشرات ذلك وعدم وجود اشراف طبي وعدم وجود متابعة يومية على الملاحم من قبل لجان الصحة والسلامة العامة ومراقبة تخزين اللحوم في الثلاجات وعدم وجود تلف لها.

وانها والله امانة والكل مسؤول امام الله تعالى ابتداء من الطبيب وكل شخص له علاقة بذلك معتذرا عن اي تقصير حصل مني دون قصد او اي خلل لا اعلمه ولا نريد جزاء ولا شكورا من احد وهمنا الوحيد العمل بامانة ورضا الرحمن وحده والحمد لله رب العالمين .