ضرورة العمل على إيجاد مبنى بديل لمبنى مديرية صحة بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

يعاني مبنى مديرية صحة لواء بني كنانه من جملة من الامور التي تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين , منها عدم وجود مصعد يقل الموظفين والمراجعين للطوابق العليا , فضلا على انه يوجد تسرب للمياه في بعض غرفه التي تقع في الطوابق السفلية منه خاصة التي تقع في الجهة اليمنى .

وأشار موظفون ومواطنون ومراجعون بأنهم يواجهون صعوبات كبيرة كي يتمكنوا للوصول الى مكاتبهم خاصة تلك التي تقع في الطوابق العليا , وغني عن البيان المتاعب التي يواجهها المواطنون الراغبون بالحصول على اوراق ثبوتية او انهاء معاملات خاصة بهم كون غالبية المراجعين من النساء وكبار السن .

ودعا الموظفون الذين فضلوا عدم ذكر اسمائهم وأكد قولهم مواطنون التقتهم كنانه نيوز بالمديرية أثناء إعداد هذا التقرر الى ضرورة العمل على البحث عن مبنى بديل للمبنى الحالي الذي تم إستئجاره في ال5/ 10/ 2004 من مستثمر محلي يعمل في الولايات المتحدة الامريكية بمبالغ مالية كبيرة , ليكون هذا المبنى بديلا له تتوافر فيه شروط الصحة والسلامة العامة , ويمكن من خلاله تقديـــــــــــــــــم الخدمات للمواطنين والمراجعين بالصورة المناسبة والفضلــــــــــــــــــــى .

وعلمت كنانه نيوز من مصدر في المديرية فضل عدم الاشارة اليه بأنه سيتم العمل على تركيب مصعد جديد وحديث للمبنى , الى جانب انه تم مخاطبة الجهات المعنية في مديرية صحة اربد والكوادر المعنية في الوزارة بخصوص تسرب المياه في غرف بمبنى الصحة , ولا زالت المديرية بانتظار الاجابة من قبل هذه الكوادر, الى جانب إصلاح بعض الامور التي يعاني منها المبنى حال توفر الامكانيات المادية واللازمة لاجراء تلك العمليات .

والجدير بالذكر بأن المبنى الذي يقع في منطقة مجمع دوائر لواء بني كنانه – مثلث سما الروسان – يحتوي على مكاتب ادارية ومبنى لمركز صحي صما الروسان الاولي , ويتكون من خمسة طوابق .