وزير السياحة: الأردن يستهدف فتح 5 أسواق جديدة أمام القطاع السياحي

كنانة نيوز –
 أكد وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، أن الأردن يستهدف فتح 5 أسواق جديدة أمام القطاع السياحي، بُغية التخفيف من الآثار الناجمة حيال الظروف الإقليمية التي القت بظلالها على القطاع السياحي.
وقال القيسي خلال مداخلته في جلسات الأداء الاقتصادي وتحديات المرحلة، حول البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، اليوم الأحد، إن الأسواق المستهدفة تتمثل بالسوق الإفريقي والآسيوي والفاتيكان والهند والصين.
وأضاف، أنه كان في زيارة لقارة إفريقيا والفاتيكان خلال الأسبوع الماضي، من أجل التشجيع على الحج المسيحي، وأن الوزارة عملت على ترويج السياحة خلال السنوات الماضية إلى أوروبا والغرب، مشيراً إلى أنه في بداية العدوان على غزة انخفضت الأرقام السياحية بشكل كبير، حيث أن إلغاء الحجوزات وصل إلى 90-95%.
وأشار إلى أن تطوير السياحة في الأردن سيكون من خلال الحفاظ على الآثار وتطوير المنتج السياحي، وخاصة فيما يتعلق بالمواقع السياحية تحديدا مواقع الحج المسيحي والربط بينها مثل المغطس، وجبل نيبو وكنيسة سيدة الجبل في عجلون.
وبين أن مسار الحج الإسلامي “هام”، وربط القسطل والقطرانة مع محافظة معان، وسيكون هنالك ربط حقيقي وواضح لمسار الحج الإسلامي.
ونوه إلى أن قطاع السياحة تأثر بشكل كبير منذ بدء العدوان الغاشم على قطاع غزة، خاصة في شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، حيث كانت أشهر صعبة من حيث لغة الأرقام، مبينًا أن الأمور عادت لبعض معدلاتها الطبيعية في العام الجديد، لكن لم نعد إلى معدلاتنا الطبيعية بما يتعلق بزوارنا من الغرب.
وختم أن قطاع السياحة بحاجة إلى تدريب وتأهيل الشباب والشابات العاملين فيه، وخاصة أدلائنا السياحيين، ونعمل على تحسين قطاع السياحة ليخدمنا 30 سنة قادمة، مشيراً إلى أن قطاع السياحة قطاع حساس، إلا أنه قطاع مرن ومنيع وسريع التعافي ولدينا تجارب كثيرة.