امريكا تشن ضربات جوية في سوريا والعراق

كنانة نيوز –
قالت مصادر محلية سورية إن أربعين مدنيا على الأقل قتلوا، نصفهم من النساء والأطفال، جراء غارات جوية للتحالف الدولي على قرية البحرة في ريف دير الزور الشرقي.
 
أكد مسؤولون أميركيون بدء ضربات جوية على مجموعات مسلحة في سوريا والعراق توصف بأنها مدعومة من إيران ردا على الهجوم الذي وقع الأحد الماضي وأسفرعن مقتل 3 جنود أميركيين.
 
فقد نقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” عن مسؤول أميركي أن الجيش الأميركي بدأ مساء الجمعة تنفيذ ضربات في سوريا ردا على هجوم الأردن الذي اتهمت واشنطن “المقاومة الإسلامية في العراق” بتنفيذه.
 
وأكد المسؤول الأميركي بدء الضربات التي توعدت بها إدارة الرئيس جو بايدن، وذلك بعيد ورود أنباء عن غارات استهدفت مجموعات مسلحة في ريف مدينتي الميادين والبوكمال شرقي محافظة دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.
 
من جهتها، نقلت شبكة “فوكس نيوز” عن مسؤول دفاعي أن الضربات الأميركية في سوريا كانت من منصات متعددة، وأنها بداية حملة طويلة لاستهداف الجماعات الموالية لإيران خلال الأيام المقبلة.
 
وقد أفادت وسائل إعلام سورية بمقتل 3 عناصر من مجموعات عسكرية رديفة للقوات السورية بقصف جوي في ريف الميادين، بينما قالت وسائل إعلام كردية سورية إن عدد القتلى جراء الضربات الجوية على شرقي سوريا ارتفع إلى 6 بينهم 3 عراقيين.
 
وكانت مصادر قالت للجزيرة إن طائرات مجهولة الهوية استهدفت مواقع جنوب مدينة الميادين، مشيرة إلى أن القصف شمل منطقتي الحيدرية والشبلي.
 
كما قال مصدر محلي إن غارات وقعت في محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.
 
من جهتها، أفادت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات قوية في القاعدة الأميركية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور.
 
وكانت هذه القاعدة تعرضت مرارا لهجمات من فصائل مسلحة توصف بأنها مدعومة من إيران.
 
وفي وقت سابق الجمعة، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أميركي قوله إن الخيارات التي تنظر فيها الولايات المتحدة تشمل أهدافا في سوريا واليمن والعراق.
 
وفي السياق، نقلت شبكة “إن بي سي” عن مسؤولين أميركيين تأكيدهم أن الرد العسكري على مقتل الجنود قد يستمر على مدى أيام أو أسابيع.
 
وأضاف المسؤولون أن العملية المقبلة ستكون أقوى رد لبايدن على المليشيات التي شنت أكثر من 150 هجوما على القوات الأميركية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
 
المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية