الثلاثاء ..إنخفاض ملموس على درجات الحـرارة /تفاصيل

كنانة نيوز –

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، حيث تتأثر المملكة بتيارات شمالية غربية ذات درجات حرارة أقل و #رطوبة أعلى مُقارنة بالأيام الماضية، لتصبح #الأجواء تدريجياً أكثر اعتدالاً مع ساعات النهار بعد أن كانت حارة نسبياً خلال الأيام الماضية.

وتنخفض درجات الحرارة الليّليّة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، حيث توصف الأجواء حينها بالرطبة والمائلة للبُرودة وبالأخص في المناطق الجبلية و السهول الشرقية حيث تنخفض الصغرى فيها إلى حدود 15 مئوية أو أقل، وتكون أعلى بقليل في عمّان والمُدن الرئيسية. وتُصبح الأجواء بعد مُنتصف الليل وحتى ساعات الصباح الباكر غير مُلائمة للجلسات الخارجية بسبب إجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية كذلك الحال لنشاط #الرياح الشمالية الغربية أحياناً، لذا ينصح “طقس العرب” بإرتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية.
نهاراً
يطرأ انخفاض أخر على درجات، مع بقائها حول معدلاتها المعتادة الى أقل بقليل.ويستمر #الطقس معتدلا بوجه عام، ويميل للحرارة فترة العصر في بعض المناطق، ويبقى الطقس حارا نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
ليلاً
يكون الطقس لطيفا بوجه عام ويميل للبرودة اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في بعض المناطق، ويكون الطقس باردا نسبيا في مرتفعات جنوب المملكة وبعض المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحيانا.