الأسعار التي تحبل كلّ لحظة / كامل النصيرات

الأسعار التي تحبل كلّ لحظة
كامل النصيرات
يا جماعة: تخرج من السوق ليلًا وتقول لأكثر من تاجر: تصبح على خير بعد أن تكون قد أجّلت شراء بعض الأشياء للصباح كي توفِّر ثمنها؛ تأتي صباحًا وتقول لنفس التاجر: صباح الخير.. تجد أن أسعار الأمس (المرتفعة) قد حبلت وخلّفت بجانبها سعرًا جديدًا..! يا الله.. ما الذي يحدث..؟!
يا جماعة: تترك السوق لتنقذ نفسك في سوق أخرى لعلّ الأسعار أخف قليلًا وما أنت تسأل عن أوّل غرضين لتجد أن بالمسافة التي قطعتها بين السوقين قد ارتفعت الأسعار مرّة أخرى وحبلت بتوأم..!
يا جماعة: تتصل بالتلفون بصديق دكنجي لك وتسأله عن سعر كذا.. فيجيبك: الآن سعره كذا وما أن تصل إليه بعد عشر دقائق حتى تجد السعر الكذا صار كذا وكذا وكذا..!
تمسح وجهك بالرحمن؛ ترتفع الأسعار.. تغمض عينيك وتفتحمها؛ ترتفع الأسعار.. تردّ السلام؛ ترتفع الأسعار.. تضحك على نكتة قيلت توًّا فقط حرفين:هه؛ ترتفع الأسعار..! تعطي للكاش المبلغ الذي طلبه وأنت واقف أمامه والمسافة بين وصول يدك إلى يده؛ ترتفع الأسعار فترجع يدك مذمومًا محسورًا مدحورًا..!
من يوقف شوارب الأسعار من التفتّل علينا؟ من يلقي القبض على الذي ينام مع الأسعار طوال الوقت ويحبّلها ويولِّدها طوال اليوم ويخلِّف منها توائم بلا عدد..؟! من يترجّى أخت الأسعار لتتوحّم وتأخذ وقتها كي تنجب أسعارًا طبيعيّة..!
يا جماعة: من ينقذنا ويعيد الأسعار إلى الحمل الكاذب..؟!