ملتقى سمبوزيوم برقش للفنون يواصل فعالياته

كنانه نيوز =

واصلت فعاليات ملتقى سمبوزيوم برقش الدولي للفنون التشكيلية والذي تنظمه جمعية «الرواد للفنون التشكيلية»، بالتعاون مع وزارة السياحة، وبمشاركة فنانين من المانيا ومصر ولبنان والأردن والكويت والهند وفلسطين، برنامجها لليوم الثاني على التوالي في منطقة جنة جودة في ناعور.
وقال رئيس جمعية الرواد للفنون التشكيلية ومنظم الملتقى الفنان خليل الكوفحي لـ(بترا) ان فعاليات الملتقى انطلقت في محافظة عجلون الجمعة، حيث يعتبر هذا الملتقى حالة فريدة من التفاعل الفني والجمالي مع المكان، ويسهم في التعريف بالمناطق السياحية من خلال اللوحات الفنية التي تبرز إبداعات الفنانين ومواهبهم.

وأشار الى أن جمعية الرواد أصبحت في أنشطتها بمثابة محرك للحركة الفنية في اقليم الشمال، حيث أن تنظيم أربعة ملتقيات حتى الآن في محافظة إربد وأم قيس والنهر والليمون وعجلون، ولد لدى المشاركين الرغبة في تكرار هذه التجربة الفنية سنويا، لما فيها من مكاسب بصرية وفنية وجمالية لتطوير الفنون التشكيلية.

يشار الى أن الملتقى سينظم مساء غد الإثنين معرضا فنيا سيتم فيه عرض جميع اللوحات الفنية التي أنجزها الفنانون المشاركون في مركز إربد الثقافي، وذلك بحضور جميع الفنانين وجمهور الفن في المحافظة، حيث سيكشف المعرض عن المنجز الفني والمشهد الطبيعي للمناطق السياحية في المملكة بأساليب وتقنيات جديدة ومختلفة عن السابق.

بترا ,,,,,,,,,,,,,,,,