نزق نقيب المعلمين/ نادر خطاطبة

نزق نقيب المعلمين

نادر خطاطبة

كالعادة .. البعض حَمّل نزق نقيب المعلمين د. النواصرة اثناء اصراره على الدخول لمجلس النواب ما لا يحتمل، وبسياق وجهة نظر شخصية ، فأقوال الرجل انفعالية لحظية، فرضها الظرف الذي هو فيه، وهي فورة، معرض ان يمارسها اي امرء منا ، فحالة طبيعية ان تكون من رجل الأمن تارة ، ومن مواطن تارة اخرى ، وما تلبث ان تهدأ النفوس ..
ما يستحق التوقف عنده ، ان الفيديو المتداول تضمن عبارة لرجل الامن قال فيها :

” لدينا تعليمات بمنع دخول ناصر النواصرة لمجلس النواب ” وهي عبارة تحتاج لتفسير وتوضيح من أصحاب الشأن..

بتقديري ان صاحب الولاية بإصدار تعليمات بالمنع من الدخول ، هو رئيس المجلس على ان يكون المنع مسببا، ومبررا، وعزف البعض على إخراج تصرفات النواصرة من سياقها الطبيعي، يبعدنا عن مسالة تعليمات المنع ومن اصدرها، لانها ان لم تكن صادرة عن رئيس المجلس او من يفوضه( بافتراض جوازية التفويض ) فنحن امام مشكلة عويصة، تطال المجلس ودوره ، وصلاحياته سلبا، ولسنا بمعرض الخوض في تداعيات التجاوز على الادوار ، وسلب السلطات وما شابه..
اخيرا ، وجود مجلس نواب منتخب، ومجلس نقابة ايضا منتخب، وبغض النظر عن كونه، يعاني من أزمة صدام مع السلطة ، افضت لحله بقرار قضائي ابتدائي مستأنف،،، فرصة لخلق حالة توافقية تنهي كل مظاهر الاحتقان غير الخافي على احد ، وهو ما نأمله ونتوق اليه ، فالتأزيم لايخدم اي طرف وعلى العكس تماما ، جميعنا سنخسر …