رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2020/02/17
الرئيسية / الشريط الأخباري / نظام تحكم لذوي الاعاقة برمش العين يمنح الإمتياز لـ آية الرفاعي في مشروع تخرجها من العلوم والتكنولوجيا … بالفيديو

نظام تحكم لذوي الاعاقة برمش العين يمنح الإمتياز لـ آية الرفاعي في مشروع تخرجها من العلوم والتكنولوجيا … بالفيديو

كنانة نيوز – خاص – محمد محسن عبيدات

قدمت الطالبة الاردنية الكنانية المهندسة آية خلدون الرفاعي  في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية مشروع تخرج فريد ومميز وهو الاول من نوعه على مستوى مشاريع التخرج المهتمة بذوي الاعاقة .

ونال مشروع التخرج  الذي حمل عنوان (نظام تحكم لذوي الاعاقة ) لنيل شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسوب  درجة امتياز كأول مشروع يهتم بذوي الاعاقة  .

المهندسة اية الرفاعي بينت للكنانة نيوز  ان المشروع هو نظام تحكم لذوي الاحتياجات الخاصة (  Special needs control system  ) , و يستخدم جهاز neurosky mindwave mobile 2 و ربطة مع روبوت سيارة الذي يمثل في مشروع كرسي لذوي الاحتياجات الخاصة  .

واضافت الرفاعي ان المشروع يتكون من الجهاز و حساسين EEG “تخطيط أمواج الدماغ” لتسجيل النشاط الكهربائي للدماغ على طول فروة الرأس. و الEMG “تخطيط عضل كهربائي”  لتسجيل التيارات الناتجة عن العضلات مثل عضلة العين  و استخدام هذه القراءات في تحريك الكرسي عن طريق رمشة العين مع وجود نظام انذار يعتمد على قيمة التأمل “meditations” .

والمهندسة اية  خلدون الرفاعي من مواليد  عام  1997 من منطقة يبلا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانة  .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

النائب الحباشنة.. الحكومة تحاول بيع أراضي البترا للاحتلال

كنانه نيوز – قال النائب صداح الحباشنة اليوم الاثنين، إن الكيان الصهيوني له اطماع في …