رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/09/22
الرئيسية / اهم الأخبار / الطاهات .. نسعى الى تحسين القطاع الزراعي بشقية الحيواني والنباتي في محافظة اربد

الطاهات .. نسعى الى تحسين القطاع الزراعي بشقية الحيواني والنباتي في محافظة اربد

كنانة نيوز  – اكد الدكتور عبدالوالي الطاهات مدير زراعة محافظة اربد ان خدمة المزارع هي الاولوية الاولى للمديرية من خلال تقديم كافة الخدمات التي تسعى الى تحسين القطاع في المحافظة نوعا وكما بشقية الانتاج الحيواني والنباتي .

وقال الطاهات ان محافظة اربد تعتبر محافظة زراعية بدرجة الاولى نظرا لوجود الموارد الطبيعية التي تمكنها من تطوير هذا القطاع الحيوي بصورة كبيرة بالاضافة الى توفر العوامل الجغرافية والمناخية والسكانية التي تمتاز بها المحافظة  . وتقدم  المديرية العديد من الخدمات الزراعية المختلفة بكافة القطاعات النباتية والحيوانية وقطاع الحراج واقامة المشاريع التنموية وتقديم الارشاد الزراعي للمواطنين والمزارعين والتنمية الريفية وتمكين المرأة وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية لأقسام وشعب مديرية زراعة اربد . والمديرية مجهزة بكافة المعدات والادوات والأجهزة المخبرية والحسية التي تمكنها من القيام بواجباتها على اكمل وجه منوها الى الكوادر الفنية والادارية المؤهلة والمدربة والتي تمتاز بخبرة عالية في مجال القطاع الزراعي بمختلف قطاعاته . وتعتمد  المديرية على قاعدة بيانات زراعية واضحة يتم اعدادها على مستوى الالوية من خلال قسم المعلومات والتسويق والتي بدورها تقدم المعلومات الرقمية والتي من شانها تحقيق الاهداف بجهد وتكاليف اقل.

واشار الطاهات الى اهمية تكاثف الجهود العامة والخاصة الهادفة الى تطوير وتأهيل القطاع الحرجي في المحافظة والتعامل بشكل حازم مع كافة التعديات مشيرا الى ان مديرية زراعة اربد ومن خلال الكوادر الحرجية في المحافظة بأعداد خطة طوارئ لمواجهة الحرائق التي تحدث كل عام ومحاولة تأهيل المناطق المتضررة من خلال زراعتها بالأشجار الحرجية المناسبة واقامة المشاريع التنموية التي تهدف الى تنشيط وتطوير هذا القطاع .

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الأحد..طقس خريفي مُعتدل بوجه عام

كنانه نيوز –  تكون درجات الحرارة حول الى أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من …