مكافحة التسول في جمعية سحم الخيرية ببني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بهدف توعية المجتمعات المحلية بالمخاطر الناتجة عن التسول وكيفية التعامل مع المتسولين ؛نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني كنانه محاضرة عن مكافحة التسول ، بالتعاون مع جمعية سيدات سحم الخيرية في قاعة الجمعية .

واشار نائب مدير التنمية الاجتماعية باللواء ياسر الروسان في المحاضرة التي اقيمت بحضور رئيسة قسم التثقيف المجتمعي فدوى السرحان ورئيسة الجمهية هيام الطوالبة الى ان ظاهرة التسوب تعتبر من الظواهر السلبية في المجتمعات المحلية .
ولفت الروسان الى ان الوزارة ومن خلال كوادرها المعنية عملت على مكافحة التسول والمتسولين ووضعت الاجراءات الكفيلة بالحد منها وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

واوصح الروسان بان لهذه الظاهرة البغيضة أسباب ودوافع تختلف باختلاف جنس وجنسية المتسول نفسه ،وان كانت هناك قواسم مشتركة فيما بينها والمتمثلة في الحاجة وقلة الموارد المالية والتقليد وغيرها من الاسباب .

وحول طرق مكافحة هذه الظاهرة اشار الروسان الى ان وزارة التنمية الاجتماعية أفردت لهذا الموضوع ووضعت جملة منالعقوبات على المتسول ،فضلا على انه وكي نحد من انتشار هذه الظاهرة عدم اعطاء المتسول حاجته ،ذلك اننا في حال اعطيناه مالا او مواد عينية انما نساعده ونشجعه على الاستمرار والمضي قدما في مشوار “التسول ” .
وجرى في نهاية المحاضرو حوار موسع حول موصوعها .