منظمة “الآن لثقافة القانون والاعلام” تستمر بحملتها للتوعية من مخاطر الادمان الالكتروني

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

تواصل منظمة “الآن لثقافة القانون والاعلام” في دولة لبنان الشقيقة حملتها ” تطلّع فيّي تَ إحكيك” للتوعية من مخاطر الادمان الالكتروني ضمن سلسلة محاضرات في قاعة ثانوية عين دارة الرسمية بحضور مدير الثانوية الاستاذ سمير نجم وعدد كبير من الاساتذة واولياء امور الطلبة وممثلين عن الجمعيات الناشطة وأعضاء في المجلس البلدي .

وبينت الدكتورة جيهان الفقيه ان الحملة جاءت بهدف خلق بيئة اكثر امانا على شبكة الانترنت لاطفال وشباب ثانوية عين دارة الرسمية , حيث تناولت المحاضرات الحديث عن مخاطر الانترنت وتطوره , اضافة للتطرق الى تعريف الادمان على الانترنت والمؤشرات والعوامل التي تدل على الادمان .

واضافت الفقيه انه تم توجيه عدة نصائح للطلبة المشاركين، حول الاستخدام الامثل لتكنولوجيا الحديثة , وعدم الجلوس امام الحاسوب لفترات طويلة وما يسببه ذلك من حالة ادمان وكذلك ضرورة تحديث برامج الحاسوب وخاصة مضادات ‘الفايروس’ بشكل مستمر.

واشتملت فعاليات يوم التوعية على محاضرات عن ” الابتزاز الالكتروني” للدكتور  امجد الغرباوي  رئيس المؤسسة العالمية لمحترفي السينما ووسائل الاعلام و رئيس مركز المواطن العالمي  ومديرة البرنامج أميرة ناصرالدين وزارة التربية والتعليم العالي ومن تجمع الجمعيات النسائية في الجبل الدكتورة عائدة خدّاج أبي فرّاج.