ابو عبيد : فرع جديد للجمعية الاردنية للطاقة المتجددة   في لواء بني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد المهندس جمال نايف ابوعبيد نائب رئيس الجمعية الاردنية للطاقة المتجددة   وامين عام وزارة البلديات سابقا بانه سيتم افتتاح فرع جديد للجمعية الاردنية للطاقة المتجددة   في لواء بني كنانة ,  حيث سيضم عدد  من الاعضاء يشمل رؤساء البلديات الخمسة وعدد من اعضاء المجالس المحلية   وعضو اعلامي  من وكالة كنانة نيوز .

جاء ذلك بعد انتهاء الزيارة التي قامت بها سمو الأميرة سناء عاصم رئيسة اللجنة التوجيهية العليا للهيئة العربية للطاقة المتجددة  الى بلدية السرو مساء اليوم  وبحثت سموها مع رئيس بلدية السرو فيصل المقدادي والحضوراوجه التعاون والعمل المشترك بين البلديات والهيئة العربية للطاقة المتجددة وكيفية استخدام الطاقة الشمسية لانتاج الطاقة الكهربائية في البلديات الخمس .

وبين المهندس جمال نايف ابوعبيد نائب رئيس الجمعية الاردنية للطاقة المتجددة   للكنانة نيوز  ان رؤية الجمعية ان تصبح الطاقة الخضراء المصدر الرئيس للطاقة في المملكة الأردنية الهاشمية وغايات الجمعية العمل على نقل المعرفة والتكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة وتوطينها في الأردن من جميع المصادر العالمية من أجل الإستخدام الأمثل للطاقة وكفائتها وترشيد استهلاكها والاستثمار في طاقة المستقبل التي تعتمد على الطاقة المتجددة.

واضاف ان من اهم واجبات الجمعية هي : إيجاد معرفة أصلية بأهمية الطاقة المتجددة والبديلة كالشمسية والرياح وغيرها والفرص المتاحة في كافة مجالات الحياة . والعمل على تسهيل نقل التكنولوجيا والتعاون بين الدول المتقدمة في مجال الطاقة المتجددة إلى الأردن والوطن العربي (الدول التي تقع في الحزام الشمسي )المؤسسات والأفراد. و المساعدة في استغلال تكنولوجيا الطاقة المتجددة في كافة مجالات الحياة من تسخين وطبخ وتوليد طاقة وكهرباء إلى غير ذلك . ونثر بذور المعرفة و التوعية في مجال الطاقة المتجددة للأفراد والمؤسسات. و إيجاد أنماط سلوكية في المجتمع المحلي على تبني سياسة استخدام الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة ومنذ المراحل الأولية لحياة الإفراد منذ الصغر. ووضع إستراتيجية الطاقة الشمسية خصوصا والمتجددة عموما. واخيرا عقد الدورات التدريبية و الورش البرامج و المؤتمرات المتعلقة بغايات الجمعية