تسجيل حالات مصابة ب” الجرب” في مناطق بلواء بني كنانه

كنانة نيوز – بكرمحمد عبيدات

كشف متصرف لواء بني كنانة زياد عيسى رواشدة، عن تسجيل 19 حالة إصابة بمرض “الجرب” في إحدى مناطق اللواء خلال الأسبوعين الماضيين , ومن مختلف الاعمار ومن كلا الجنسين , وأن حالتهم الصحية الى تحسن مستمر .

وقال الرواشدة في تصريحات صحافية بأن 15 شخصا من مختلف الأعمار راجعوا مركز صحي المنطقة وتم إجراء الفحوصات اللازمة , وتم إعطائهم العلاجات المناسبة ، مشيراً إلى تحسن حالتهم وأن الوضع تحت السيطرة وتم الإيعاز للجهات المعنية بتكثيف حملات رش المبيدات الحشرية
وأشار الرواشده إلى أنه تم تسجيل 4 حالات جديدة بالمرض لأسر تسكن في “” بيوت شعر” في المنطقة، لافتا إلى أنهم يرفضون مراجعة المركز الصحي لتلقي العلاج ، مؤكدا في الوقت ذاته أنه تم منعهم من الدخول للمدراس كإجراء احترزاي تخوفا من نقل العدوى لباقي الطلبة

وأكد الرواشدة أنه سيصار إلى إرسال فريق إلى مكان سكناهم من أجل إعطائهم العلاج المناسب، مشيرا إلى أن المرض معد وبحاجة إلى علاج من أجل منع انتقاله بين المواطنين خاصة بين طلبة المدارس , خاصة وأنه مرض سريع الانتشار .

وكان مساعد مدير صحة اربد لشؤون بني كنانه الدكتور حسن عبيدات قد أشار الى أنه تم تسجيل بعض الحالات المصابة بالمرض , وأنه تم إجراء اللازم حيال هذه الاصابات , مؤكدا على أن الكوادر المعنية في المديرية ومن خلال المراكز الصحية تقوم على متابعة الموضوع بكل جدية .

الى ذلك بين مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور محمد الهيلات بأنه لن تسجل اية اصابة بالجرب بين طلبة المدارس , وأنه قام بزيارة المدارس في المنطقة التي تم اكتشاف المرض فيها , وتبين عدم اصابة أي طالب / طالبة .

وفي موازاة ذلك فقد تعالت الاصوات من الفعاليات الشعبية والاهلية بضرورة العمل على زيادة الوعي بهذا المرض وبيان الآثار السلبية له , وكيفية تجنب الاصابة به , والتعامل مع في حال لا سمح الله تم اكتشاف حالات جديدة للمرض , من قبل الجهات المعنية , ويكون ذلك من خلال نشرات او مطويات او محاضرات توعوية من قبل المعنيين , تجنبا لحدوث حالات جديدة , كون المرض معدي .
وفي الجانب الآخر بين مدير مستشفى اليرموك الحكومي الدكتور محمد عبد النبي المغايره بأنه لم يرد للمستشفى اية حالات مصابة بالجرب , مؤكدا على جاهزية المستشفى لاستقبال الحالات المرضية المختلفة .

وستقوم كنانه نيوز بإجراء المزيد من اللقاءات حول هذا الموضوع , خلال الساعات القادمة.