2100 حالة راجعت بعثة الحج الاردنية

مكة المكرمة – كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

قال مدير البعثة الطبية المرافقة لبعثة الحج الاردنية للديار المقدسة الدكتور بدري المومني ان البعثة تعاملت لغاية يوم امس السبت مع 1700من الحجاج الاردنيين في مكة المكرمة و400حالة مرضية في المدينة المنورة وبما مجموعه 2100 حالة مرضية.

واضاف الدكتور المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان معظم الحالات راجعت البعثة الطبية نتيجة لتعرضهم لانخفاض بالضغط والسكري وكذلك بسبب التهاب بالحلق نتيجة لتغير المناخ على بعض الحجاج وتم التعامل مع جميع الحالات وصرف الادوية اللازمة لهم، مؤكدا انه لم يسجل اي حالة وفاة، وجميع الحجاج الاردنيين بخير.

واوضح الدكتور ا المومني ان كوادر البعثة الطبية تعمل على مدار 24ساعة وتستقبل اي حالة مرضية، موضحا ان البعثة مجهزة بكامل المعدات والادوية اللازمة وهناك كادر طبي مكون من 50 شخصا من بينهم 20 اخصائيا بما فيهم طبيب اسنان واخصائي امراض وبائية وهذا لأول مرة يتم فيها ارسال طبيب امراض وبائية.
وبين انه تم احضار سيارة اسعاف مجهزة لنقل اي مريض في حال ما استدعت حالته الصحية نقله للبعثة الطبية من مقر اقامته، مؤكدا ان البعثة ستواصل عملها على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن الى حين عودتهم للأردن.

واشار المومني إلى انه وبتوجيهات من وزير الصحة الدكتور محمود الشياب تم نقل الادوية عبر طائرة الى الديار المقدسة وذلك للمحافظة على سلامتها والاسراع في وصولها قبل قدوم الحجاج للأردن لخدمة الحاج مباشرة ودون وجود اي تأخير.
كما اوضح المومني ان البعثة الطبية اتخذت من فندق بلادي في مكة المكرمة مركزا رئيسيا لتقديم الخدمات للحجاج الاردنيين كونه يسكن فيه 2750 حاجا اردنيا، حيث لا يسمح فتح اي فرع للبعثات الطبية التابعة للدول بما فيها البعثة الاردنية بأماكن اخرى وهو ما التزمت به البعثة الطبية الاردنية، لكنها على استعداد للذهاب الى اي مريض متواجد باي فندق اذا ما كانت حاجته تستدعي ذلك ونقله لمركز البعثة.