السعودية تدعو لتحري هلال شهر ذي الحجة مساء الأحد المقبل

كنانة نيوز –

دعت السعودية، مساء الجمعة، إلى تحري هلال شهر ذي الحجة، مساء الأحد المقبل الموافق 18 يونيو/حزيران الجاري.

جاء ذلك في بيان للمحكمة العليا السعودية، نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، قبيل أيام من بدء مناسك الحج والوقوف بيوم عرفة الأشهر لدى المسلمين، وترقب عيد الأضحى الذي يليه.

ووفق البيان “دعت المحكمة العليا عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد التاسع والعشرين من ذي القعدة 1444هـ الموافق 18 يونيو/حزيران الجاري”.

وناشدت المحكمة العليا “ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة له”.

وعادة ما يترقب عموم المسلمين في العالم هذا التحري، وتعد المملكة بلد مناسك الحج ويعتمد غالبية المسلمين عن ما يصدر عنها كل عام.

وفي ذي الحجة ينطلق موسم الحج ويترقب المسلمون في مناسكه يوم عرفة ذا المكانة الكبيرة لدى المسلمين، فضلا على أنه يليه عيد الأضحى ثاني الأعياد الإسلامية الكبرى بعد عيد الفطر.

وفي فبراير/ شباط الماضي أعلن وزير الحج السعودي توفيق الربيعة، أن بلاده تتوقع استضافة أكثر من مليوني حاج خلال موسم 2023، بعد نحو شهر من إعلان المملكة عودة أعداد الحجّاج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا.