منعطف في ام قيس يتسبب بأكثر  من مئة حادث وروايات بين الواقع والخيال

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

في يوم من الايام عندما كنت اقود مركبتي متوجها الى مدينة اربد من قريتي ام قيس وعندما شارفت للوصول الى المنعطف الواقع في منطقة  مدخل ام قيس قمت بتخفيف سرعة المركبة بشكل بطيء  وعندما تجاوزت المنعطف , تفاجأت بالتفاف المركبة بشكل عكسي بحيث اصبحت  مقدمة المركبة باتجاه ام قيس وكأني في حالة العودة وبدأت المركبة بالمسير بشكل بطيء وعندما حاولت ان اوقفها تفاجأت  بانها غير شغالة وقمت على الفور بتشغيلها والاصطفاف على جنب الشارع , وقمت بالنزول من المركبة وتفقدها  وتفقد الشارع لمعرفة سبب ما حدث للمركبة ,  الا انني لم اجد اي شيء يذكر وانا شخصيا كنت في حالة صحية جيدة جدا ولا اعاني من جهد او تعب او مرض في ذلك الوقت . ثم عدت الى المنزل وانا في حالة من الدهشة والاستغراب مما حدث , وعندما تحدثت عن الموقف امام مجموعة من الاقارب  والاصدقاء اكدوا لي انا ما حصل معي تماما  قد حصل مع عدد من سائقي المركبات من ابناء المنطقة سابقا والمعروف عنهم بالصدق والامانة في الحديث ونقل المعلومات  , حيث ان عددا منهم واجه هذا الموقف الذي تسبب بخروج مركباتهم بالكامل على الرصيف ووقع اضرار بالمركبة وغيرها من الامور   .

جاء هذا الحديث خلال لقاء خاص للكنانة نيوز مع الدكتور قاسم النعواشي في ديوان ال المصري لتقديم العزاء لشقيق الزميل موسى النعواشي  والذي وافته المنية بسبب حادث سير لمركبته على نفس المنعطف وهو عائد من مدينة اربد باتجاه ام قيس حيث ان المرحوم كان يسير بسرعة متوسطة واثناء تجاوزه المنعطف انحرفت المركبة وخرجت عن الشارع وارتطمت بصخرة ونتج عن الحادث وفاته واصابة من كانوا معه بالمركبة بأضرار خفيفة  .

الدكتور قاسم النعواشي  بين كذلك ان المنعطف الذي يقع في منطقة ام قيس تسبب بأكثر من مئة حادث سير  مختلف  وعلى مدار سنوات عديدة  حيث نتج عن هذه الحوادث اصابات مختلفة  ما بين خفيفة ومتوسطة وقوية .  ويعتقد النعواشي ان هذه المنطقة  وبعد البحث والاستفسار عن الموضوع وحسب المعلومات الواردة اليه  ان هناك نوع من الصخور موجودة في بعض الاماكن على الارض  وتحديدا في تلك المنطقة قد تبلورت وشكلت اقطاب مغناطيسية, حيث ان  كل صخرة عبارة عن مغناطيس كبير فعندما تسير فوقها كتلة من الحديد او المعدن  يصل وزنها الى 2 طن بحجم المركبات و هذه المركبات تكون معرضة الى اخطاء فنية كهربائية ينتج عنها شحنات مغناطيسية , حيث يتسبب هذا الخلل بتداخل مجالات مغناطيسية ما بين الموجود بالصخرة والموجود بالمركبة  تؤثر على المركبة بشكل مباشر وتسبب في وقوع الحوادث . ونوه النعواشي الى ضرورة البحث الجاد ودراسة طبيعة المنطقة من قبل فريق متخصص في هذا المجال .

وفي رواية اخرى قال النعواشي  تداول عدد من اهالي المنطقة  وجود الجن في تلك المنطقة التاريخية  التي سكنها الرومان  منذ حوالي 2000 سنة  , والمعروف ان الجن يعمروا الاف السنوات , وهذه المنطقة كذلك الامر سكانها الاتراك  وكانوا في تلك الفترة الزمنية يقومون على رصد الذهب  من خلال اعمال وطقوس معينة ترضي الكافر من الجن  , وهذه الاعمال تبقي الجن في هذا المكان ويبقى حارسا على الكنز  . وعندما نتحدث عن الجن نحن لا نتحدث عن خرافة او اشباح  نحن نتحدث عن شيء هو جزء من عقيدتنا الاسلامية  , ونحن مأمورون بالإسلام  ان نؤمن بوجود الجن  , فربما في هذه المنطقة يوجد حرم للجن  او رصد للجن , فعندما  تمر مركبة في وقت معين وفي ظرف معين ممكن ان يقعوا ضحايا الجن .

المهندس نجيب شهاب مدير مكتب اشغال بني كنانة اكد للكنانة نيوز بان غالبية الحوادث التي وقعت على نفس المنعطف خلال الفترات الماضية كان سببها الرئيسي عدم الالتزام بقواعد المرور  , وسيصار الى الاخذ الجاد بكافة الملاحظات الواردة من اهالي المنطقة وسائقي المركبات  ودراستها للوقوف على حقيقتها العلمية  من قبل الجهات المختصة . واضاف شهاب انه تم رصد مبلغ  45 الف دينار لتحسين مداخل الطرق  لمنطقة ام قيس من موازنة مجلس محافظة اربد  خلال العام القادم 2020 و 100 الف خلال عامي 2021 و 2022 .