المال الاسود وحناء العريس والنيابة / بسام السلمان

المال الاسود وحناء العريس والنيابة
بسام السلمان
لن اتحدث عن الانتخابات في مدينتي، ولن افش غل البعض والمتربصين بالمترشحين الذين يسنون اسلحتهم وسيوفهم ويخرجون ما في صدورهم على المترشحين خاصة اولئك الذين منحوهم اصواتهم وناموا وهم من اطلق عليهم صورني واني”انا ” بخدم وبعدها يعود ليغط في نوم عميق، سيوف الناخبين وقلوبهم على اولئك الذين يرصدون مئات الالاف من الدنانير والدولارات لتساعدهم في النجاح بالانتخابات، لن اتحدث عن المترشحين في مدينتي وانما سأتحدث اليوم عن استخدام المال الاسود وهو ما يطلق عليه المال السياسي من قبل متنافسين من قرية الخربة هما توفيق بو قعقور زوج نفجة وجوهر بو مالحة زوج عطر شان.
كما اوضحت في مقالات سابقة عن التنافس غير الشريف بين العائلتين في قرية الخربة وعمل الخوازيق من كل طرف للطرف الثاني وذلك كله على مصلحة الخربة والمهم عند قادتهم وشيوخهم ان يظلوا هم في المقدمة وتعلو صورهم صفحات الفيس بوك وحتى لو كان بعدهم الطوفان.
نعود الى عنوان مقالتنا لهذا اليوم، فقد تقرر انتخاب مختار لقرية الخربة وحتى تتخلص الدولة من معظلة من هو المختار فقد قرر محافظ المنطقة اجراء انتخابات ديمقراطية معلنا في كل مكان لا للمال الاسود” المال السياسي “.
واعلن الترشح لهذا المنصب عن بيت بو قعقور توفيق جوز نفجة وعن بيت بو مالحة جوهر جوز عطر شان ومن هنا يا سادة يا كرام بدأت عملية كسر العظم والتي تدخلت فيها اقوى شخصيتين في القرية نفجة وعطر شان.
واستشار المترشحين زوجتيهما في موضوع المال الاسود فقررتا معا لا بد من طريقة اعلانية اعلامية يتلاعبان فيها على الحكومة وعلى الشعب معا فاخترعتا حناء العريس كدعاية انتخابية مسبقة وقالت نفجة زوجة المرشح توفيق”اللي بحني اكثر بكسب اصوات اكثر”. وايضا قالت عطر شان” لف 100 دولار على اصبع العريس بتكسب قرايبه”
وبدأت حرب الحناء والدبكة والرقصة والفيس بوك، ولان اخواننا من سكان قرية الخربة محترفو دبكة ورقصة وتكاد تكون صنعتهم ولان جوهر جوز عطر شان وتوفيق جوز نفجة من المميزين بقيادة الدبكة فقد برعا بالتنافس على من يقود فاتفقت عطر شان ونفجة وقررتا لكل مرشح ساعة في قيادة الدبكة.
وبثوا العيون في الشوارع والطرقات لاخبارهم عن الاعراس وعن المناسبات، كالنجاح والولادة والطهور والخطوبة والعائدين من العمرة والحجاج ومن يسكن بيته ومن يعمل سور لمزرعته واعياد الميلاد والاعياد الدينية والرسمية والشعبية والمشاركة في حضور مباريات فريق كرة القدم والمشاركة في تهنئة الفائزين من اطفال القرية بلعبة السبع حجار والسبع جور والمشاركة في احتفال الفائزات من بنات القرية في لعبة الحجلة والزغطة ونط الحبل.
وبدأ يا سادة يا كرام مشوار صرف المليون بحناء اول عريس ولف ام الخمسين و ال 100 دولار على اصبع العريس وكثرت الاعراس والدعوات للمترشحين واصطفوا في اول طابور الدبكة وغنى المطرب الشعبي على من دفع له اكثر.
احد شباب البلدة استغرب ان تصل بهم الحال الى ما وصل، وطالب ابناء قريته اختيار صاحب البرنامج القوي والذي سيخدم البلدة وابناء البلدة وحتى الوطن كاملا. واستغرب اكثر واكثر على صفحات الفيس بوك ان تتحول الاعراس والمناسبات الى مراكز دعاية انتخابية، رافضا دخول المال الاسود”السياسي ” للعملية الانتخابية وشراء ذمم ابناء القرية لكنه قرر في صباح اليوم التالي لاستغرابه ان يدعو جميع المترشيحن للمشاركة في حناء عرسه وكتب في الدعوة كل مترشح يحني اصبع، وكتب اسفل بطاقة الدعوة” ملاحظة: ممنوع التصوير بالخلويات الا للمحنين،كل واحد يجيب معه مصوره الخاص.
والطريف بالامر ان كبير عائلة بو قعقور ابو نمر وكبير عائلة بو مالحة ابو نايف قررا بعد مدة ترمل زادت عن الاربعين عاما قررا ان يتزوجا ليس حبا بالزواج وانما حبا بليلة الحناء.
واظن ان البعض سوف يسأل من فاز بالانتخابات يا ترى؟ هل هو من حنا اكثر؟ ام من دبك اكثر؟ اومن رقص اكثر؟ ومن ومن ومن ومن واخيرا من رضي عنه المحافظ اكثر واكثر واكثر.
لكن الحقيقة جاء امر تأجيل الانتخابات الى اشعار اخر.!