المهندس ابو نقطة يلتقي رئيس واعضاء لجنة الزراعة في مجلس محافظة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

بهدف الارتقاء بالواقع الزراعي في محافظة اربد ومناقشة ابرز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي واهم المشاريع ,  التقى مدير مديرية زراعة محافظة اربد رئيس واعضاء اللجنة الزراعية في مجلس محافظة اربد ( اللامركزية ) في قاعة المديرية وبحضور مديري مديريات الزراعة في الالوية .

واستعرض مدير مديرية زراعة محافظة اربد المهندس علي ابو نقطة اهم انجازات ونشاطات و موازنة  المديرية  خلال عام 2018 , و اهم الخطط والبرامج والانشطة  والمشاريع  التي سيتم تنفيذها خلال عام 2019 . ومن جانبه بين رئيس لجنة الزراعة في مجلس المحافظة  السيد علي الدلكي ان اللجنة تولي القطاع الزراعي في محافظة اربد الاهتمام اللازم , وان اللجنة ستعمل على تخصيص جزء من الموازنة للمشاريع الزراعية التي تصب في مصلحة المزارع  الاردني خلال عام 2019 وضمن الامكانيات المتوفرة .

ودار نقاش موسع خلال اللقاء حيث تم الخروج بالعديد من التوصيات والتي تضمنت المطالبة بزيادة مخصصات القطاع الزراعي من الموازنة للأعوام القادمة  , والبدء بإجراءات المناقلات من الموازنة , والتنسيق بين مديري الزراعة في المحافظة وبين اعضاء مجلس المحافظة لتحديد الأولوية لتنفيذ المشاريع والاحتياجات , ومناقشة مشاريع زراعية تخدم المحافظة بشكل عام ,واخيرا شمول كافة الانشطة والمشاريع بالموازنة القادمة بما فيها مشاريع التحريج .